آخر الأخبار

13-02-2018 م

مسقط - الرؤية

اختارت شركة عمان للخدمات التعليمية، الشركة المالكة لمركز تاريخ العلوم والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك)، شركة "Beennova" للتطبيقات الذكية، وذلك بتوقيع اتفاقية لتحويل مركز تاريخ العلوم لمركز ذكي ومتفاعل، من خلال تطوير تطبيق ذكي للهواتف الذكية يعتمد على تكنولوجيا Beacons.

وتعد Beacons أجهزة صغيرة يمكن وضعها في أماكن مختلفة، تنبعث منها إشارات لتحديد العناصر المعروضة على الهواتف الذكية للزوار عبر تطبيقات متخصصة، وبالتالي تقدم للزوار محتوى المعلومات المرتبط بالمعروض أمام أعينهم تلقائيا بمجرد الاقتراب من أحد معروضات المركز.

وقال الدكتور حسين بن سليمان السالمي الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة شركة عمان للخدمات التعليمية:" نحن واثقون من أنّ خريجتنا علياء الشنفري صاحبة شركة Beennovaهي الشخص المناسب لترجمة رؤيتنا عن المركز".

موضحًا أن التطبيق الذكي بداخل المركز سيمكن الزوار من معرفة المزيد عن المعروضات باختيار لغتهم المفضلة، وهم يتنقلون بحُرية في أرجاء المركز.

وبدورها قالت علياء الشنفرية :"أنا ممتنة لتوقيع اتفاقية التعاون مع أول وكيل لشركتي لتنفيذ التطبيق". مضيفة أن دراستها في الجامعة الألمانية في مجال علوم الحاسوب قد فتحت معارفها العلمية والتطبيقية.

وقد حصلت الشنفرية على فرصة تحويل مشروع تخرجها إلى شركة ناشئة بدعم من شركة ساس لريادة الأعمال، وبذلك أنشأت شركتها الخاصة تحت مسمى " Beennova".

وأضاف الدكتور حسين: "إن التطبيق الذكي المبني على تكنولوجيا Beacons سيوفر تجربة جذابة وفريدة من نوعها للزوار، بالإضافة إلى أنها ستكون ذات أهمية كبيرة من حيث إيصال المعلومة بطريقة سلسة وواضحة للزائر".

ويخطط مركز تاريخ العلوم إثراء زيارات طلاب المدارس بالمشاركة في زيارات المركز مما يفتح لهم سبل خوض تجربة ذكية للتعرف على محتويات المركز. يضاف إلى أن هذه التكنولوجيا ستساعد على تحديد مدى تدفق الزوار إلى المركز بالإضافة إلى تحديد تفضيلاتهم.

يجدر الإشارة إلى أنّه تم افتتاح مركز تاريخ العلوم في ديسمبر 2017، ومن المقرر أن يفتح أبوابه للجمهور في أبريل القادم، حيث إنّه سيعرض مختلف التحف والقطع الأثرية في كل من الرياضيات والفلك والجغرافيا وعلوم البصريات.