16-05-2018 م

جريدة عمان

نظمت جامعة السلطان قابوس أمس ندوة حول التطوير المهني المستمر للأكاديميين بعنوان «مقدمة عن الزمالة لأكاديمية التعليم العالي – المملكة المتحدة»، جاءت الندوة بتنظيم كلٍ من كلية الهندسة بالجامعة، وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات/‏‏ فرع عُمان، وجمعية المهندسين العمانية.

وقدم الندوة الدكتور محمود إبراهيم مسعود أستاذ مساعد بقسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي وزميل أكاديمية التعليم العالي بالمملكة المتحدة، بحضور 64 عضوًا من الأكاديميين والمتخصصين في مجال التعليم العالي من الجامعة والكليات المختلفة، وتمّ تقسيم الندوة إلى ثلاثة محاور رئيسية وهي: التعريف بأكاديمية التعليم العالي ومفهوم الزمالة، وجاء المحور الثاني حول العائد على كل من المؤسسة التعليمية وعضو هيئة التدريس عند الحصول على الزمالة، إضافة إلى التركيز على المردود الحقيقي في تنمية مهارات الطلاب، أما المحور الثالث فقد تحدث عن كيفية التقديم للحصول على هذا التقدير.

وتطرقت الندوة لنوعية السمات المطلوبة لكي يحصل عضو هيئة التدريس على هذا الاعتراف، وتضمنت مناقشات ثرية عن طرق تطبيق التعليم الفعال وكيفية تحضير الأوراق المطلوبة للتقديم للحصول على هذا الاعتراف.

الجدير بالذكر، أن هذه الندوة تعد الأولى ضمن سلسلة ندوات التطوير المهني المستمر للأكاديميين إذ سيليها في القريب العاجل ندوة حول «كيفية كتابة الملف الشخصي للتقديم».