آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
28-10-2018 م

جريدة الوطن

تواصل وزارة التربية والتعليم ممثلة بمكتب تصنيف المدارس الخاصة تنفيذ البرنامج التدريبي حول مهارات تقييم وتصنيف المدارس الخاصة، وذلك في إطار سعيها في رفع كفاءة الموارد البشرية بمكتب تصنيف المدارس الخاصة والمعنيين والشركاء الآخرين، والذي انطلقت فعالياته يوم الأحد من الاسبوع الماضي بالمركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

يستهدف هذا البرنامج التدريبي عدداً من أعضاء مكتب تصنيف المدارس الخاصة وعدداً من أعضاء مكتب تقييم الأداء، بالإضافة إلى عدد من الأعضاء من المديرية العامة للمدارس الخاصة بالوزارة، وذلك بهدف إكسابهم المهارات والمعارف اللازمة لإجراء عملية تقييم وتصنيف المدارس الخاصة وفقاً لأفضل الممارسات الدولية إلى جانب إكسابهم مهارات قيادة فرق التقييم وذلك لإعداد كل من المقيمين ورؤساء فرق التقييم.

ويتناول هذا البرنامج الذي يقدمه الخبير والمستشار والممارس الدولي لعملية التقييم الدكتور عماد حسين، عددا من المحاور، ومنها: (سلطنة عمان والتنافسية العالمية في مؤشرات التعليم، ونظم ومعايير وتقييم وتصنيف المدارس حول العالم، والمهارات الأساسية للمقيم، وبروتوكول التحضير للتقييم، وإعداد التقرير ما بعد التقييم)، كما سيتضمن في ختامه جانباً تطبيقياً، وذلك من خلال القيام بزيارة لإحدى المدارس الخاصة للتنفيذ النظري للتقييم، واستخدام أدوات التقييم المختلفة: كالمقابلة، والملاحظة، والبحث عن الأدلة والوثائق.