03-03-2019 م

جريدة الرؤية

كرّمت وزارة التربية والتعليم المدارس الفائزة في مسابقة المبادرات الطلابية الثالثة والرابعة لبرنامج المدارس الصديقة لمكتب التربية العربي لدول الخليج، تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج بديوان عام الوزارة، وبحضور مستشاري الوزارة والخبراء، ومديري العموم، ومديري الدوائر.

وقال سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج: نشيد بالمبادرات التي شاركت بها مدارس السلطنة في مسابقة المبادرات الطلابية لبرنامج المدارس الصديقة لمكتب التربية العربي لدول الخليج ، والتي حصلت على مراكز متقدمة، وجاءت فكرة إنشاء برنامج المدارس الصديقة للمكتب، بحيث يتم فيها تبادل الخبرات بين المدارس، إضافة إلى عدد من البرامج المقدمة من المكتب لهذه المدارس، وذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وجدير بالذكر أنَّ السلطنة تترأس هذا العام مكتب التربية العربي في مؤتمر العام.

حيث حصلت مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي (1-10) بتعليمية محافظة الظاهرة، ومدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي (10-12) بتعليمية محافظة الداخلية على جائزة مبادرات المدارس.

وفي مجال مبادرات المعلمين، تم تكريم مدرسة سيح العافية للتعليم الأساسي (5-9) بتعليمية شمال الشرقية، لمبادرة "الفضاء الإفتراضي الإلكتروني"، كما تم تكريم مدرسة عمرو بن العاص (5-12) بتعليمية محافظة مسندم لمبادرة "النشاط الصفي المقلوب". وحصلت مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي (1-10) بتعليمية محافظة الظاهرة على جائزة المبادرات الطلابية وذلك لمبادرة "نقاء، صون البيئة من البلاستيك". كما حصلت الطالبة رحيل بنت محمد الفارسية من مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي على جائزة الطالب الأكثر تفاعلاً بالموقع.

أما في الدورة الرابعة للمسابقة فقد تم تكريم مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي (1-10) بتعليمية محافظة الظاهرة لفوزها في جائزة مبادرات المدراس وذلك لمبادرة "طاقات طلابية"، وفي مجال مبادرات المعلمين تم تكريم مبادرة "التعلم باللعب" التي قدمتها مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي (10-12) بتعليمية محافظة الداخلية، ومبادرة "تلخيص كتاب برنامج التربية الأسرية للصفوف (7-9) التي قدمتها مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي (1-10).

وفي مجال المبادرات الطلابية تم تكريم مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي (1-10) بتعليمية محافظة الظاهرة ضمن مبادرة "لوحة ملامح من التاريخ العماني"، ومبادرة "صور إطلالة تاريخية من قرية ظاهر الفوارس"، ومبادرة " لوحة التراث العماني"،ومدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي (10-12) بتعليمية محافظة الداخلية في مبادرة "تراثي بقائي"، وحصلت أرجوان بنت المر الفارسية من مدرسة أسماء بنت عميس للتعليم الأساسي (1-10) على جائزة الطالب الأكثر تفاعلاً بالموقع.