آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
14-04-2016 م

عُقد لقاءٌ لعرض تقرير الدراسة الاستشارية ومناقشته بشأن مراحل ومسارات التعليم بسلطنة عُمان، التي تم تنفيذها من قبل "مجموعة سنغافورة الاستشارية للتعليم" بالتعاون مع مجلس التعليم، وقد حضر هذا اللقاء عدد من أصحاب السعادة والمختصين ممثلي الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع التعليم بالسلطنة، وذلك بنادي الواحات بالعذيبة.

وقد جاءت هذه الدراسة بناءً على التصور المعد من قبل الأمانة العامة لمجلس التعليم، المتضمنة دراسة المرئيات المقدمة حول مراحل ومسارات التعليم، والواردة في "الاستراتيجية الوطنية للتعليم في سلطنة عُمان 2040"، والتي أوصت بها دراسة إعادة هيكلة منظومة التعليم في السلطنة، وكذلك دراسة مجلس الدولة بشأن مراجعة مراحل ومسارات التعليم في السلطنة، ومذكرة وزارة القوى العاملة حول مسارات التعليم والتدريب المهني، وغيرها من الدراسات ذات الصلة.

وتهدف هذه الدراسة للخروج بتصور متكامل لتطوير هيكلية منظومة التعليم في السلطنة من خلال عدد سنوات الدراسة في كل مرحلة دراسية، والأهداف المتوقع تحقيقها في كل مرحلة، والخطة الدراسية لكل مرحلة من المراحل، بالإضافة إلى تنويع المسارات في التعليم ما بعد الأساسي، وكذلك تنويع التخصصات في التعليم العالي بشقيه الأكاديمي والتقني بما يتناسب مع التوجهات التنموية المستقبلية ومتطلبات سوق العمل.