آخر الأخبار

توقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات عالمية لبناء القدرات الوطنية في مجال «اقتصاد المحيطات» 2019-02-14 م )التعليم العالي) تستعرض مستجدات القبول والابتعاث الداخلي والخارجي للعام الاكاديمي القادم 2019-02-14 م تتويج الفائزين بالبطولة الوطنية للمناظرات.. وإشادات بتبني ثقافة الحوار بين الشباب 2019-02-14 م «البحث العلمي»: برنامج المنح البحثية يستقبل مشاركات البحوث الصحية حتى منتصف مارس 2019-02-14 م وزيرة التعليم العالي تطلع على سير الدراسة في تطبيقية وجامعة نزوى 2019-02-14 م استعراض برنامج تحويل مشاريع التخرج في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لشركات ناشئة 2019-02-13 م وزيرة التعليم العالي تطلع على سير الدراسة في تطبيقية وجامعة نزوى 2019-02-13 م انطلاق منافسات نهائي البطولة الوطنية للمناظرات 2019-02-13 م كلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية يحتفيان بتخريج 482 طالبا وطالبة 2019-02-13 م تدريب طلبة الداخلية على إنتاج الصناعات الحرفية الفخارية بالداخلية 2019-02-13 م
25-09-2017 م

عقد مجلس التعليم اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة والأفاضل أعضاء المجلس.

استهل معالي السيد رئيس المجلس الاجتماع برفع أصدق آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام وحلول العام الهجري الجديد 1439هـ، متضرعاً معاليه إلى المولى جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة على جلالته - أبقاه الله-  أعواماً عديدة وأزمنة مديدة وهو يرفل في ثوب الصحة والعافية، وعلى الشعب العماني بمزيدٍ من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والبركات.

وانطلاقاً من الاهتمام الذي يوليه المجلس في سبيل الارتقاء بجودة التعليم العالي وتوسيع آفاقه بما يتناسب مع التطلعات والتوجهات في قطاع التعليم العالي؛ وبناءً على توجيه سابق من المجلس بدمج عدد من الكليات الخاصة؛ فقد تمت الموافقة على إنشاء جامعة خاصة عن طريق دمج كلية كالدونيان الهندسية، وكلية عُمان الطبية، وإضافة كلية للصيدلة، ووجه المجلس وزارة التعليم العالي باستكمال الإجراءات المتعلقة بهذا الموضوع.    

ومن جانب آخر، ناقش المجلس التوصيات التي خرجت بها ندوة "التعليم والتوجهات التنموية وفرص التوظيف الحالية والمستقبلية في سوق العمل" التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس في شهر مايو الماضي، حيث هدفت الندوة إلى التعرف على التوجهات العالمية للثورة الصناعية الرابعة، وانعكاساتها على التعليم وسـوق العمل، وبيان واقع الاقتصاد العماني وتوجهاته المستقبلية، وانعكاس ذلك على التعليم والتوظيف. وقد وجه المجلس باتخاذ الإجراءات المناسبة حيال التوصيات التي خرجت بها الندوة.

و حرصاً من المجلس على دعم مؤسسات التعليم العالي الخاصة في سلطنـــة عُمان باعتبارها شريكاً استراتيجياً من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة؛ فقد ناقش المجلس الدراسة التي سبق أن وجه بإجرائها عن واقع ومستقبل التعليم العالي الخاص  بالسلطنة ، وقام بإعدادها مجلس البحث العلمي وعدد من الجهات المعنية. ووجـَّه مجلس التعليم اللجنة المختصة باتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن التوصيات التي توصلت إليها الدراسة.

وفي إطار السعي لتعزيز جودة التعليم في مؤسسات التعليم العالي، والارتقاء بمستوى أدائها، وتعزيزاً لقدراتها؛ ناقش المجلس طلبات بعض مؤسسات التعليم العالي الخاصة بإعادة هيكلة كلياتها، ووجه المجلس باتخاذ الإجراءات التي من شأنها تعزيز قدرات هذه المؤسسات، ورفع كفاءتها، بما يلاءم مع الخطط والبرامج التنموية التي تشهدها السلطنة في القطاعات التنموية كافة.