آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
04-06-2018 م

 

جريدة الوطن

بدأت صباح أمس امتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) لدبلوم التعليم العام للعام الدراسي (2017 / 2018م) في (339) مركزًا موزعًا على مختلف المحافظات التعليمية في السلطنة.

ويبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات هذا العام (49) ألفًا و (515) طالبًا وطالبة منهم (41) ألفًا و(613) في دبلوم التعليم العام و(6294) في دبلوم التعليم العام (تعليم الكبار) و(1324) في دبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة) و(177) في دبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية و(42) في دبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السلطاني العماني التقنية (ثنائية اللغة) و(65) في دبلوم التعليم العام للتربية الخاصة.

ويبلغ عدد مراكز التصحيح (4) مراكز تعمل في فترتين صباحية ومسائية وهي موزعة على المديريات التعليمية بمحافظات (مسقط، شمال الباطنة، جنوب الباطنة والداخلية)، ويبلغ عدد المصححين حوالي (6400) مصحح ويبلغ عدد المراقبين (6600) مراقب إضافة الى مراقبي الأدوار وأعضاء إدارة مراكز الامتحانات.

وقامت المديريات التعليمية بالمحافظات بالتعاون مع المختصين من مديريات ديوان عام الوزارة بجهود حثيثة لتهيئة الطلبة للتقدم للامتحانات من خلال عقد اللقاءات والبرامج التوعوية الموجهة للطلبة والقائمين على أعمال الامتحانات بشكل عام.

ففي تعليمية جنوب الشرقية أدى الطلبة والطالبات امتحانهم الأول في مادة الفيزياء وسط جو ساده الهدوء والانضباط، وقد قام رئيس وأعضاء اللجنة المحلية للامتحانات بالمحافظة بزيارات تفقدية لعدد من مراكز الامتحانات بالمحافظة لمتابعة سير العمل في هذه المراكز تم خلالها الالتقاء برؤساء المراكز وأعضاء لجنة النظام والمراقبة ومتابعة آلية العمل فيها.

كما تم زيارة قاعات الامتحان بكل مركز تم خلالها الاطمئنان على أداء الممتحنين وسوف يواصل طلبة وطالبات الدبلوم امتحانهم حيث سيؤدي الطلاب اليوم اختبار مادة التربية الإسلامية.

الجدير بالذكر بأن عدد الطلبة والدارسين المسجلين لأداء امتحانات دبلوم التعليم العام بالمحافظة لهذا العام بلغ 3880 طالباً وطالبة موزعين على 23 مركزاً بمختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية، ففي ولاية صور (8) مراكز، و(3) مراكز في ولاية جعلان بني بوحسن، و(9) مراكز في ولاية جعلان بني بوعلي، ومركزان في ولاية الكامل والوافي، ومركز واحد مشترك في ولاية مصيرة، حيث تم تجهيز مراكز الامتحانات وقد روعي في هذه المراكز قربها من أماكن كثافة الطلبة في مختلف ولايات المحافظة.

وأدى طلبة وطالبات دبلوم التعليم العام بمحافظة الداخلية صباح أمس امتحان مادة الفيزياء وسط أجواء من الهدوء، حيث سادت المراكز الهدوء والارتياح لمستوى أسئلة الامتحانية والتي جاءت متوسطة ومراعية للفروق الفردية.

وفي إطار زيارات المتابعة لمسؤولي المديرية العامة للتربية والتعليم وأعضاء اللجنة المحلية لإدارة الامتحانات بمحافظة الداخلية قام سليمان بن عبدالله السالمي مدير عام التربية والتعليم بالداخلية يرافقه الدكتور سيف بن محمد الرحبي مدير مكتب الإشراف التربوي بسمائل بزيارة لمراكز امتحانات شملت مركز ولاية بدبد ومركز فنجاء مركز زينب بنت قيس بولاية بدبد.

حيث التقى برئيس وأعضاء اللجنة وأطمأن على سير الامتحانات وانطباعات الطلبة والطالبات حول مستويات الأسئلة بالإضافة على سير العمل بالمراكز ولجان النظام والمراقبة وتسجيل الملاحظات حول سير الامتحانات إن وجدت.

الجدير بالذكر أنه عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الدبلوم التعليم العام بمحافظة الداخلية لهذا العام قد بلغ 6177 طالباً وطالبة منهم المُسجّلين في الدراسات الحرة و 1661 طالباً وطالبة بولايتي سمائل وبدبد تم توزيعهم على 46 مركزاً امتحانياً بمختلف ولايات المحافظة من بينها 19 مركزاً للذكور و18 مركزاً للإناث وتسعة مراكز مختلطة في المناطق البعيدة بالمحافظة.

وفي مراكز تعليمية الوسطى انطلقت أدى 508 طالباً وطالبة امتحانات دبلوم التعليم العام منهم 387 نظامي و121 دراسة حرة موزعين على ثمانية عشر مركزاً موزعة على ولايات محافظة الوسطى (هيماء، محوت، الدقم، الجازر).

وفي هذا الصدد أكد الدكتور سالم بن سعيد المعشني مدير عام المديرية العامة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى رئيس اللجنة المحلية على تهيئة الاجواء المناسبة لامتحانات دبلوم التعليم العام من خلال تهيئة المدارس والمراكز الامتحانية والقاعات الصفية وتوفير كافة المستلزمات والتجهيزات لتوفير أجواء يسودها الهدوء والظروف النفسية المناسبة.

وفي وقت سابق عقدت اللجنة المحلية لإدارة امتحانات دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي (2017 ـ 2018م) اجتماعاً برئاسة الدكتور سالم بن سعيد المعشني المدير العام ورئيس اللجنة المحلية وبحضور أعضاء اللجنة ورؤساء مراكز الامتحانات بتعليمية الوسطى لمناقشة كافة الاستعدادات والمستجدات والضوابط واللوائح التي تنظم سير الامتحانات.