آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
12-06-2018 م

جريدة الرؤية 

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة الإشرافية لجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية اجتماعها الثالث الذي ترأسته السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية مستشارة الوزيرة نائبة رئيسة اللجنة بحضور الأعضاء، وذلك في قاعة المستشارين بديوان عام وزارة التربية والتعليم .

وفي بداية الاجتماع استعرض الدكتور محمد بن خلفان الشيدي مستشار الوزيرة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة رئيس لجنة المتابعة والتقييم لجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية مسودة اللائحة  الداخلية للجائزة والتي تضمنت عددا من المحاور مثل: اللجان التابعة للجائزة واختصاصاتها، وشروط وإجراءات الترشح للجائزة، وتقييم المشاريع المترشحة للجائزة (إجراءات ومعايير التقييم)، وآلية التكريم للمشاريع الفائزة، كما تم كذلك مناقشة المسودة الأخيرة للإطار العام للجائزة والذي تضمن: أهداف الجائزة ومحاورها، ومضامين وأبعاد ومجالات محاور الجائزة .

فيما تم في البند الثالث من الاجتماع مناقشة الخطة الإعلامية المقترحة لتغطية الجوانب المختلفة لهذه الجائزة.

الجدير بالذكر أن جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية جاءت في ضوء التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بإجراء تقييم شامل للمسيرة التعليمية، ومراجعة سياسات التعليم وخططه وبرامجه وتطويره، وفي الدراسات التقييمية التي أجرتها وزارة التربية والتعليم، والمقترحات التي أبداها العاملون في الحقل التربوي، والمستجدات والمفاهيم العالمية المرتبطة بالتنمية المستدامة.​