آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
01-07-2018 م

جريدة الرؤية

أكد سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، على أهمية ميثاق شرف الإعلاميين العمانيين بالنسبة لطلاب كلية البيان، مشيدا بتبني الكلية فكرة أن يوقع الطلاب على الميثاق. وقال: هذا إدراك عميق من الكلية بأهمية هذه المواثيق، وهي مواثيق ليست خاصة بالإعلاميين، وإنما هي موجودة في الكثير من المهن الإنسانية، خاصة التي تتعامل مع الإنسان ومع أسراره وأحاسيسه؛ لذلك اعتبرها جرأة كبيرة من كلية البيان وخطوة مهمة لترسيخ هذه المبادئ وتزويد الدارسين في الكلية بها، والتي تشكل سياجا ضد الكثير من التحديات التي تحيط بنا من كل الجهات.

وأضاف سعادة وكيل وزارة الاعلام: شهدنا اليوم توقيع الطلاب على الميثاق، وهو مهم لهم؛ كونه لا يحمي المؤسسة الإعلامية وحسب، وإنما يحمي مصادرهم ويحميهم هم أيضا، وهذه الملتقيات من شأنها أن تبصّر المنتسبين لهذه الكليات بالكثير من الأمور، وتفتح أعينهم على الكثير من الحقائق وتقربهم من صناع القرار كرؤساء التحرير، ووكالة الأنباء العمانية والصحف.

جاء ذلك ضمن فعاليات ملتقى البيان الإعلامي الأول الذي أقامته الكلية تحت شعار "من أجل عمان.. نتواصل"، برعاية سعادة وكيل وزارة الإعلام، وبالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية، حيث وقع حوالي 300 طالب وطالبة من الدارسين بالكلية البيان على ميثاق الشرف الإعلامي العماني ضمن فعاليات الملتقى.

وقالت الدكتورة موضي الغيلانية عميدة كلية البيان -في كلمة لها عقب الافتتاح: إن كلية البيان، ومنذ تأسيسها ارتأت أن توجد شراكة حقيقية مع مؤسسات المجتمع ومختلف مؤسسات الإعلام العماني والتي تكون بنية واحدة هدفها خدمة عمان وشعبها.

ثم استعرض سالم الجهوري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية مشوار صدور ميثاق الشرف العماني وأهميته والرغبة في تطويره باعتباره واحدا من أهم ستة مواثيق في الوطن العربي.

وفي الجلسة الحوارية، تحدث الدكتور فاضل محسن ورئيس اللجنة التحضيرية للملتقى، عن فكرة الملتقى وأهدافه وآفاقه المستقبلية، مقترحا العمل على تشكيل لجنة من الفاعلين في وسائل التواصل الاجتماعي وجمعية الصحفيين وأساتذة الإعلام، وتحدث موسى الفرعي عن المهام الوطنية التي يجب أن يضطلع بها الفاعلون على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية المساهمة من قبل الفاعلين في تعزيز القيم الوطنية السائدة وبناء قيم جديدة جديدة تسهم في الارتقاء بالمجتمع.

في حين تحدث الدكتور محمد العريمي عن المثل والقيم التي توجب الالتزام بها طوعا من قبل الفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي وهم العملية الاتصالية مع الجمهور، وما إذا كنا بالفعل بحاجة لمثل هذه القيم والمثل، وإمكانية تحديدها، ومدى الحاجة لميثاق شرف يتبناه الفاعلون على مواقع التواصل الاجتماعي بعيدا عن المحددات القانونية المنظمة للتواصل الاجتماعي. وأقيم على هامش الملتقى معرض فوتوغرافي بعنوان "ملامح عمانية" تضمن مجموعة من الأعمال الفوتوغرافية للجنة المصورين في جمعية الصحفيين العمانية لمواقع طبيعية وتاريخية من مختلف مناطق السلطنة.