16-07-2018 م

جريدة الرؤية

انطلق بجامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز خدمة المُجتمع والتعليم المستمر البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2018، الذي يتضمّن حزمة من الدورات التدريبية والأنشطة المتنوعة، ويصل عدد المشاركين إلى 599 طالباً وطالبة.

كما يشتمل البرنامج على دورة المكثفة في مهارات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، ودورة في البرمجة والروبوت. والفئة المستهدفة في البرنامج من الصف الخامس إلى الصف الثاني عشر.

وأشار الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة السلطان قابوس إلى أنّ البرنامج يهدف إلى لإكساب المشاركين عدداً من المهارات الأساسية، وممارسة مجموعة من الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية، وتعريف المشاركين بكليات ومراكز الجامعة وحلقات عمل والأنشطة الاثرائية المهمة كريادة الأعمال والابتكار والملكية الفكرية وتقنية النانو وأمن المعلومات والتعلم الإلكتروني.

الجدير بالذكر أنّ دورة اللغة الإنجليزية التي يستفيد بحضورها الطلبة المشاركون تمتد إلى 40 ساعة وتهدف إلى تعزيز المهارات التي تمت دراستها في مناهج التعلم العام، وما سيتم تغطيته في الصفين الحادي عشر والثاني عشر، بالإضافة إلى ذلك فإنّ هذه الدورة تهدف إلى منح الطلبة المشاركين فرصة التعرف على ما هو متوقع منهم في دراستهم الجامعية للغة الإنجليزية مستقبلاً وإلى جانب المحاضرات اليومية، فإنّ الدورة ستتخللها بعض الأنشطة والمحاضرات الإثرائية. وأيضا دورة الحاسب الآلي التي تحتوي على أساسيات الحاسب الآلي ومعالجات النصوص وأساسيات الإنترنت والعروض التقديمية.