24-07-2018 م

جريدة الرؤية

عقدت شركة "إكسبو عمان" معرضًا لمشاريع بحثية في الهندسة والاقتصاد والصحة والبيئة وكذلك العلوم الطبيعية والرياضيات في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان جيوتك. وقد نفذت كافة المشاريع البحثية من قبل طلاب عمانيين يدرسون خارج السلطنة.

وتضمن المعرض الذي استمر ليوم واحد عددًا كبيرًا من الملصقات البحثية، ومسابقة لأفضل ثلاثة مشاريع بحثية. وتم تنظيم مبادرة الطلاب من قبل نادي علوم الحاسب الآلي في جيوتك ونادي بلوكتشين عُمان في عُمان.

وشهد المعرض التعريف بـ 12 مشروعًا هندسيًا، وسبعة مشاريع في الصحة والبيئة، وسبعة مشاريع في الرياضيات والعلوم، ومشروعين في الاقتصاد.

وقال منذر المصلحي وهو أحد الأعضاء المؤسسين للمعرض وعضو في لجنة عُمان إكسبو 2018 ودرس الهندسة الميكانيكية في جامعة ولاية أوريغون: نستهدف تعزيز قدرات الشباب العماني، وإبراز أفكار الطلاب المبتكرة للمجتمع العماني. ومعاييرنا للمنافسة هي فوائد البحث للمجتمع في عُمان وحداثة مشروع الطالب.

وقال الدكتور طلال محمد البلوشي الملحق الثقافي بسفارة السلطنة في واشنطن خلال المعرض: أسعدني التحدث إلى العديد من الطلاب العمانيين الذين يدرسون في الخارج والذين عرضوا أبحاثهم خلال ذلك المعرض الخاص. وأعتقد أن الحدث سيشجع الطلاب في المدرسة على التفوق في دراستهم والتسجيل في جامعة من اختيارهم من أجل تحقيق أحلامهم. ممتنون جداً لدعم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان جيوتك باستضافة المعرض.