آخر الأخبار

السناوية لـ « عمان » : الفحص الطبي للطلبة كشف عن إصابة بعضهم بأمراض القلب وضعف السمع 2018-12-16 م السلطنة تستضيف الاجتماع السادس للجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي 2018-12-16 م جامعة صحار تزف 1018 خريجا وخريجة من الدفعة الثانية للفوج الـ17 2018-12-16 م طلاب جامعة صحار يحرزون جائزة التكنولوجيا الإيطالية لعام 2018 في صناعة البلاستيك والمطاط 2018-12-16 م (الاختصاصات الطبية) يستعرض مستجدات اعتماد البرامج التدريبية التخصصية 2018-12-16 م اختتام أضخم تجمع للأفكار التقنية في السلطنة باختيار أفضل 100 فكرة مشروع تقني ناشئ 2018-12-16 م تعليمية مسندم تستضيف لقاء تعريفيا بجائزة الإجادة التربوية للمعلم العُماني 2018-12-16 م المشاركون: تبعات متوقعة في مجالي التوظيف والتقاعد.. ولابد من الاستفادة من كل تطور 2018-12-16 م كلية عمان للسياحة تثري مناهجها الدراسية عبر مشروع للتبادل الافتراضي 2018-12-16 م بمباركة من المقام السامي – البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب يطلق المرحلة الأولى من «سباق الأفكار التقنية لشباب عمان» 2018-12-13 م
08-08-2018 م

جريدة عمان

قام ثلاثة طلاب من السلطنة بزيارة أكاديمية بي أيه إي سيستمز للمهارات والمعرفة (ASK) في سامليزبوري، بالمملكة المتحدة هذا الأسبوع كجزء من جولة تم تنظيمها بالتعاون مع مجلس البحث العلمي في إطار مشاركتهم في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب (LIYSF)، التي ترعاها بي آيه إي سيستمز عمان.

وكجزء من التزامها بدعم الشباب العماني وتشجيع دراسات العلوم والهندسة، قامت شركة بي أيه إي سيستمز عمان بالمساعدة على تنظيم هذه الجولات وتسهيل حضور ومشاركة الشباب العماني في هذا الحدث الرائد عالميا لطلاب العلوم.

وبالإضافة إلى مشاهدة المرافق الحديثة لأكاديمية المهارات والمعرفة، تمكن الطلاب من القيام بجولة في معهد الغرافين الوطني التابع لجامعة مانشستر بالإضافة إلى زيارة مكاتب بي أيه إي سيستمز في لندن.

ففي أكاديمية المهارات والمعرفة، تعرّف الطلاب على المرافق المتطورة التي تعكس أحدث تقنيات التصنيع المتقدمة ومخططات المصانع المستخدمة في بي أيه إي سيستمز بما في ذلك الطابعات ثلاثية الأبعاد، و«كهف» الواقع الافتراضي، وغرفة المواد المركّبة، ومرافق الإلكترونيات واللحام، بالإضافة إلى ذلك حصل الطلاب على نظرة على طائرة هوك التدريبية الموجودة في المنشأة والتي يستخدمها المتدربون لفهم التعقيدات الهندسية والعمل على الطائرة بشكل عملي.

وقد تم افتتاح أكاديمية المهارات والمعرفة في عام 2016، باستثمارات بلغت قيمتها 15.6 مليون جنيه استرليني (7.8 مليون ريال عماني) لتدريب جميع المتدربين والخريجين ضمن قطاع أعمال الطائرات العسكرية التابع لشركة بي أيه إي سيستمز، بالإضافة إلى توفير التعليم وأنشطة تطوير المهارات لنحو 13000 موظف على مدى العقود الأربعة القادمة على الأقل. وتعمل أكاديمية المهارات والمعرفة أيضًا كمركز للمهارات التعاونية لقطاع الهندسة والتصنيع في المنطقة المحلية وتوفر مركزًا متميزا لتعليم وتثقيف أطفال المدارس من عمر 5 إلى 14 عامًا.

وقبل مغادرتهم لندن في رحلتهم إلى شمال إنجلترا، أتيحت الفرصة للطلاب لمقابلة عضو اللجنة التنفيذية لشركة بي أيه إي سيستمز، ومدير الاتصال والعلاقات العامة لدى المجموعة كلير ديفر، في مكاتب الشركة في لندن. وقد ناقش الطلاب تجربتهم في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب (LIYSF)، وطموحاتهم في الانخراط في مهن مرتبطة بالعلوم، وأهمية العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لتعزيز الاقتصاد العماني في المستقبل.

وقال إيان لين، المدير العام لشركة بي إيه إي سيستمز في عمان: «يسرنا حقًا أن نوفر الفرصة لطلاب العلوم العُمانيين الناشئين للاطلاع على كيفية تطبيق العلوم في الإطار العملي على أعلى مستويات هندسة وتكنولوجيا الطيران في بي أيه إي سيستمز، ولتمكينهم من الالتقاء بأشخاص اختاروا مهنا تستند إلى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. إن موظفينا المهرة هم الذين يقودون الابتكار والتقدم في التكنولوجيا ويمكّنونا من توفير قدرات رائدة على مستوى العالم لشركائنا وزبائننا، ونأمل أن يشجع ذلك بعض هؤلاء الطلاب لاستخدام مهاراتهم في العلوم بالطريقة نفسها، لمساعدة عمان على بناء اقتصاد قائم على المعرفة».

وصرّح الدكتور هلال بن علي الهنائي، أمين عام مجلس البحث العلمي قائلا «يسعى مجلس البحث العلمي، من خلال المشاركة في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب، لبناء قدرات الشباب العماني عبر تطوير معرفتهم بالعلوم والتكنولوجيا من خلال ورش عمل مختلفة وندوات وزيارات إلى جامعات رائدة مثل أكسفورد وكامبريدج وإمبيريال كوليدج، وكجزء من مشاركتنا هذا العام قام ثلاثة من طلابنا بزيارة أكاديمية المهارات والمعرفة التابعة لشركة بي أيه إي سيستمز، والتي تعد من أكثر كليات التدريب ريادة في المملكة المتحدة».

وتستضيف كلية إمبريال كوليدج لندن منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب بمشاركة طلاب من جميع أنحاء العالم يحضرون عددًا من المحاضرات التي يقدمها كبار العلماء بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمختبرات العالمية، والمواقع الصناعية، ومراكز الأبحاث، والمؤسسات العلمية في المملكة المتحدة. ويوفر هذا الحدث منصة للطلاب للتعلم وتبادل الآراء والأفكار والتعاون ومشاركة المعرفة. كما يشتمل الحدث أيضًا برنامجا حافلا بالأحداث المصممة لتعزيز التفاعلات الثقافية وتبادل الأفكار.