آخر الأخبار

09-08-2018 م

جريدة عمان

استقبلت جامعة السلطان قابوس الدفعة الجديدة من الطلبة والطالبات خريجي دبلوم التعليم العام وما يعادلها للعام الدراسي 2017/‏‏‏2018م؛ لتأدية الاختبارات العملية في البرامج التي تحتاج إلى مهارات وقدرات عملية للقبول بالجامعة تتضمن البرامج (التربية الرياضية – التربية الفنية – الموسيقى والعلوم الموسيقية).

 وقال الدكتور محمد بن حمد السعدي مساعد عميد القبول والتسجيل للقبول والدعم الفني رئيس لجنة القبول بالجامعة: إنه تم تشكيل لجان تضم كوادر أكاديمية وإدارية متخصصة في كل من كلية التربية وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية للإشراف على هذه الاختبارات ليتم اختيار أفضل الطلبة في المجالات المذكورة.

وقد قامت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة بإرسال رسائل نصية للطبة المرشحين للاختبارات لتحديد المكان والوقت الذي يجب على الطلبة التواجد فيه بالحرم الجامعي، وكانت القاعات مجهزة بكل ما يحتاجه الطلبة من أدوات لتأدية الاختبار، ومن المعلوم فإن نجاح الطالب أو الطالبة في هذه الاختبارات يعد أحد المقاييس التي تؤخذ في الاعتبار ويعتمد عليها في القبول النهائي بالجامعة.

يذكر أن الجامعة تستعد لاستقبال الدفعة الثالثة والثلاثين 2018/‏‏‏2019م من خريجي دبلوم التعليم العام وما يعادلها للعام الدراسي 2017/‏‏‏2018م خلال الأسبوع التعريفي في الفترة من 26 أغسطس إلى 6 سبتمبر المقبل.