14-08-2018 م

جريدة الوطن

خصب ـ الوطن والعمانية : أقيمت مساء أمس الاول في جامع السلطان قابوس بولاية خصب التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (الثامنة العشرين) لعام 1439هـ / 2018 م بمشاركة 21 من أبناء ولايتي خصب وبخاء.
حيث تنافس المتسابقون من الجنسين بمستويات المسابقة المختلفة حفظ وتجويد، حيث يأتي المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد، والمستوى الثاني في حفظ 24 جزءا متتاليا مع التجويد والمستوى الثالث في حفظ 18 جزءا متتاليا مع التجويد والمستوى الرابع في حفظ 12 جزءا متتاليا مع التجويد والمستوى الخامس في حفظ 6 أجزاء متتالية مع التجويد والمستوى السادس في حفظ جزأين متتاليين مع التجويد.
وتتواصل فعاليات التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (الثامنة والعشرون) لليوم الثاني على التوالي وذلك بمحافظة مسندم والتي تأتي بتنظيم من مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني .
وفي إطار الجولة الحالية التي تقوم بها لجنة التصفيات الأولية اوضح يوسف بن محمد السديري العضو الاعلامي للمسابقة عقب إنطلاقتها أمس الاول بولاية خصب انه بلغ عدد المشاركين في مركزي خصب وبخا 21متسابقا وقد حددت اللجنة عدد المحطات لتغطية المشاركين والمنافسين في المسابقة والتي ستقام في 25 مركزا موزعا على مختلف ولايات ومحافظات السلطنة .
كما حطت رحالها امس بولايتي مدحا ودبا , حيث بلغ عدد المتسابقين فيها ( 25) متسابقا وقد استطاعت مراكز محافظة مسندم تأهيل متسابقين للتصفيات النهائية في دورتها السابقة السابعة والعشرين معربا عن أمله أن يصعد في هذه الدورة كوادر أخرى خاصة من شريحة الاطفال نظرا لاهتمام هذه المحافظة بهذه الفئة حفظا وتجويدا .
وفي لقاء مع إداري المسابقة بولايتي مدحا ودبا ابرهيم بن عبدالله المدحاني اوضح اننا نتطلع إلى زيادة أعداد المشاركين خلال السنوات القادمة بإذن الله تعالى مع وجود تقدم كبير في حفظ القرآن الكريم وتطور مهارات التجويد لدى الطلاب مما يحدو بنا الأمل لوصول الطلاب لحد الاتقان في تلاوة القرآن الكريم حفظا وتجويدا ويظهر جليا للمتأمل في حال المسابقة التطوير الكبير في نوعية التقييم , حيث يتم اعتماد التقييم الكترونيا على يد عدد من القراء العمانيين وعلى برامج عمانية عالية التقنية مما ينعكس ايجابا على المتسابق بحيث يحصل على تقييم عادل وصحيح في المسابقة .
واضاف ان ولاية مدحا كغيرها من ولايات السلطنة تتميز بانتشار مدارس تحفيظ القرآن الكريم الخاصة والحكومية ومن المدارس المتميزة في الولاية مدرسة بشائر الايمان لتحفيظ القرآن الكريم حيث إنها تعتبر رافدا مهما من روافد مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم .