آخر الأخبار

20-09-2018 م

جريدة الرؤية

أنهى مركز القبول الموحد مرحلة اعتماد الطلبة للمقاعد الدراسية المعروضة عليهم واستكمال تسجيلهم بمؤسسات التعليم العالي التي قبلوا بها، وبحسب آخر مؤشرات نظام القبول الموحد فقد عرض النظام 22629 مقعداً دراسياً في الفرزين الأول والثاني، منهم 22021 طالبا وطالبة قبِلوا العرض واستكملوا إجراءات التسجيل في المؤسسات التعليمية وجهات الابتعاث التي قُبِلوا بها. منهم (9743) من الذكور، و (12278) من الإناث.

وقال الدكتور حمد بن خلفان النعماني مدير عام مركز القبول الموحد:  سيقوم المركز بفتح مجال تقديم طلبات إساءة ترتيب الاختيار، ابتداء من اليوم الخميس 20 سبتمبر  وحتى 24 سبتمبر. علماً بأن هذه الخدمة تتيح المجال للطلبة الذين أساءوا ترتيب اختياراتهم، ويرغبون في الحصول على فرصة أخرى للتنافس على برنامج يقع أدنى في الترتيب من البرنامج المعروض عليهم، شريطة أن يكون معدلهم التنافسي أعلى من آخر طالب تم قبوله ويتوفر مقعد شاغر بذلك البرنامج.

كما سيتاح اعتباراً من اليوم وحتى يوم الأحد الموافق 21 أكتوبر 2018، التقدم بطلب استعادة المقاعد الدراسية للطلبة الذين سحبت عنهم هذه المقاعد بسبب عدم اعتماد العرض، أو عدم استكمال إجراءات التسجيل بالمؤسسة في الفترات المحددة لذلك؛ وسيتم دراسة هذه الطلبات وإعادة عرض المقاعد على الطلبة بالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي في حال توفر مقاعد شاغرة، أو عدم وجود طلبة في قوائم الانتظار لتلك البرامج، شريطة أن لا يكون الطالب مقيداً بأي مؤسسة تعليم عالٍ حكومية أو خاصة.

وسيتم إعادة المقاعد للمتقدمين وإعلان العروض بتاريخ 25 أكتوبر 2018. وإذا تمت الموافقة على طلب الاستعادة ولم يكمل الطالب إجراءات التسجيل بالمؤسسة التعليمية في الوقت المحدد يسقط حقه في استعادته مرة أخرى، وبشكل نهائي

ويضيف: أما بالنسبة لطلبة الدور الثاني والطلبة الذين تصدر شهاداتهم متأخرة، فإن المركز سيتعامل مع طلبات التحاقهم بمؤسسات التعليم العالي فور صدور نتائجهم النهائية.

ويحث المركز الطلبة على ضرورة الالتزام بمواعيد القبول والتسجيل المعلن عنها مسبقاً حتى لا يفقدوا فرصتهم في الحصول على المقعد الدراسي، ومتابعة آخر الاخبار والمستجدات  والنصائح المنشورة بالموقع الإلكتروني للمركز وحساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.