آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
24-09-2018 م

جريدة الرؤية

اجتمع فريق مكتب تصنيف المدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم بأصحاب المدارس الخاصة التابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية بحضور الدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام تعليمية جنوب الشرقية والإداريين والفنيين بدائرة المدارس الخاصة ورؤساء الأقسام وملاك ومديري المدارس الخاصة بالمحافظة وعدد من المشرفين والإداريين والمعلمين بالمدارس الخاصة .

هدف اللقاء الى التعريف بكل ما يتعلق بتطبيق مشروع التصنيف في نسخته التجريبية الأولى والاطلاع على وثيقة التصنيف وأدواته ومراحل المشروع والخطوات الإجرائية التي قامت بها الوزارة لإعداد الوثيقة وتحكيمها على عدد من المؤسسات المعنية داخل السلطنة وخارجها وبعض المدارس الخاصة بمختلف برامجها وآلية تطبيق المشروع خلال المرحلة القادمة، حيث من المتوقع أن يبدأ التقييم في بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 2018/‏‏2019م.

وأشار عبدالله بن حمد العريمي مدير دائرة المدارس الخاصة بتعليمية جنوب الشرقية إلى أن اللقاء يأتي ضمن جهود لجنة مكتب تصنيف المدارس الخاصة من أجل تعريف المدارس الخاصة وجميع المعنيين بالمديرية في كل ما يتعلق بتطبيق مشروع التصنيف.

وقال  ناصر بن عبدالله العبري مدير عام تعليمية جنوب الشرقية إن وزارة التربية والتعليم حرصت من خلال إصدارها القرار الوزاري رقم (211/2017) بإنشاء مكتب "تصنيف المدارس الخاصة" على تأكيد أهمية الدور الذي تضطلع به المدارس الخاصة في تأدية الرسالة التربوية والتعليمية وتحقيق الأهداف المنشودة وتفعيل الأدوار بالمستوى المطلوب، مشيراً إلى أنّ اللقاء ضمن خارطة البرنامج المعد من أجل تحقيق الأهداف المرسومة لنجاح المشروع والذي يهدف إلى الارتقاء بجودة التعليم بالمدارس الخاصة وتجويد الخدمات التعليمية التي تقدمها للطلبة .

وقد تم تقديم نبذة عن مشروع تصنيف المدارس الخاصة ومراحل المشروع ومنطلقات إعداد وثيقة التصنيف وتحكيم وثيقة أدوات التصنيف ومراحل عملية التصنيف والتقييم الذاتي وزيارة فريق التصنيف ورسم خارطة الطريق حول كيفية القيام بعملية التحسين المستمر والتطوير الذاتي للوصول إلى أعلى المستويات الممكنة وبالتالي تصنيفها وفق معايير وطنية ودولية معتمدة من أجل تحقيق التنافس الإيجابي بين المدارس الخاصة.