آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
25-09-2018 م

 

جريدة عمان

عمان: دشنت رسمياً وزارة النفط والغاز أمس بمبنى الوزارة، بوابة التوظيف المشتركة في قطاع النفط والغاز http://PetroJobs.om، تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل الوزارة. تعتبر بوابة التوظيف http://PetroJobs.om إحدى ثمرات برنامج القيمة المحلية المضافة الذي تشرف عليه وزارة النفط والغاز بالتنسيق مع كافة الشركات المشغلة في قطاع النفط والغاز.

سعت وزارة النفط والغاز جاهدة لأن تصبح بوابة التوظيف بمثابة المحطة الواحدة التي من خلالها يستطيع المتقدمون لدى هذه الشركات التسجيل في البوابة ثم التقديم للوظائف المعروضة. بالإضافة الى أن البوابة سوف تساعد على زيادة توطين الوظائف والوصول الى كافة الراغبين في العمل في هذا القطاع الحيوي بيسر وسهولة.

والجدير بالذكر أن من أهم أهداف هذه البوابة هو توفير الانسجام وتحقيق الشفافية في عملية التوظيف بحيث تكون كل الوظائف المطروحة متاحة للاطلاع للجميع والتقديم للمناسب منها إلكترونيا بشكل سهل وميسر، كما أنه يمّكن وزارة النفط والغاز من إنشاء قاعدة بيانات باحتياجات القطاع من الموارد البشرية المؤهلة والعمل على توفيرها من خلال التنسيق المباشر والمستمر مع الجامعات والمعاهد المتخصصة.

أيضا قامت وزارة النفط والغاز بإنشاء مركز اتصالات مخصص لتقديم الدعم الفني اللازم لأي متقدم أو باحث يواجه تحديا في عملية التقديم لأي وظيفة التفاعل مع جميع الاستفسارات المتعلقة بالبوابة.

صرح سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل الوزارة ان هذه البوابة ستضم المزيد من الشركات في المستقبل القريب كما نأمل أن تكون البوابة منطلقا لإنشاء بوابات توظيف شبيهة في قطاعات أخرى في السلطنة. وصرح خالد بن غالب الهنائي مستشار معالي الوزير للموارد البشرية بالوزارة بأن هذه البوابة تتيح للوزارة التعرف على كفاءة ومهارات وخبرات المسجلين في البوابة وفِي الوقت ذاته التعرف على طبيعة الوظائف المطروحة من قبل الشركات المشغلة ومن ثم تحليل هذا الكم الكبير من البيانات واتخاذ الإجراءات اللازمة وابتكار الحلول القصيرة والبعيدة المدى والذي من شأنها تسريع توطين الوظائف في هذا القطاع الحيوي، فهذه البوابة ستصبح بالفعل مع الوقت نبض التوظيف في قطاع النفط والغاز.

كما صرح سليمان بن محمد السيفي مسؤول الموارد البشرية في برنامج القيمة المحلية المضافة بوزارة النفط والغاز بأن فكرة هذه البوابة يتم تطبيقها لأول مرة في السلطنة، من حيث إن كل الشركات المشغلة اتفقت على استخدام بوابة مشتركة ليس فقط لعرض وظائفها ولكن أيضا للتقديم لتلك الوظائف من قبل الجميع بكل يسر وسهولة.