آخر الأخبار

24-09-2018 م

 

عقد مجلس التعليم اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم، بحضور أصحاب المعالي والسعادة، والأفاضل أعضاء المجلس.

وفي مستهل الاجتماع رفع معالي السيّد وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضَاء المجلس أسمى آيات التهاني وأجل التبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - ‏حفظه الله ورعاه‏- بمناسبة العام الهجري الجديد ،1440 سائلا الله تعالى أن يحفظ جلالته - أعزه الله - وأن يديم عليه ثوب الصحة والعافية، والعمر المديد، وأن يجعل هذا العام عام خير ورخاء ونماء على عُمان وشعبها، وعلى الأمتين العربَّية والإسلاميَّة والعالم أجمع.

وانطلاقا من اهتمام المجلس بتوسيع آفاق التعليم العالي والارتقاء بمنظومته بما يتناسب مع التطلعات والتوجهات التنمويَّة بالبلاد؛ فقد وافق المجلس على إنشاء الكليَّة التقنية بمحافظة مسندم، للإسهام في رفد سوق العمل بالكفاءات العمانية في المجالات التقنية والفنية المتخصصة، وبما يواكب التطورات الاقتصادية التي تشهدها السلطنة.

وفي ضوء الحرص على تطوير المواصفات والمعايير المتعلقة بإنشاء مباني مؤسسات التعليم العالي؛ بما يسهم في تهيئة المرافق التعليميَّة المناسبة، وبما يتوافق مع المعايير العالميَّة المعمول بها في هذا الشأن؛ فقد اعتمد المجلس اللائحة التنظيميَّة للمواصفات والمعايير الفنيَّة لمباني مؤسسات التعليم العالي؛ لتكون مرجعًا لهذه المؤسسات الحكوميَّة منها والخاصة عند إقامة منشآتها الدائمة أو توسعة مرافقها القائمة وتطويرها، ووجَّه المجلس بالمضي قدمًا في استكمال الإجراءات المناسبة لتطبيقها.

كما ناقش المجلس اللائحة التنظيمية للسكنات الطلابية المؤجرة التي تهدف إلى وضع الاشتراطات المناسبة لهذه السكنات وبما يكفل توفير البيئة الملائمة للطلبة، حيث وجَّه المجلس باتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

 وفي سياق متصل؛ استعرض المجلس مذكرة أمانته العامة حول أبرز المشاريع التي تعمل الجهات المعنيَّة بالتعليم على تنفيذها خلال المرحلة الراهنة، وبَحثَ أوجه الدعم المطلوب لها.