26-09-2018 م

جريدة عمان

العمانية – وقعت جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية التمريض أمس برنامج تعاون مع مستشفى ستار كير، وقد وقع البرنامج من جانب الجامعة الدكتور عمر الرواجفة عميد كلية التمريض ومن جانب المستشفى الدكتور صادق كوداكات مؤسس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات «ستاركير» ورئيسها بحضور صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

وأوضحت الدكتورة هدى بنت سالم النعمانية مساعدة العميد للتدريب وخدمة المجتمع بكلية التمريض في كلمة لها عن برنامج التعاون «إن تطوير برنامج التمريض النشط للتمريض المجتمعي يعد أحد أهداف هذا البرنامج؛ إذ تقوم الممرضات في الدول المتقدمة بدور رئيسي في المجتمع في منع بعض الحالات من الدخول إلى المستشفيات التي يمكن تجنبها من خلال الاهتمام بالمكان الذي يعيش فيه الناس، كما يمكن القيام بالكثير إذا أمكن للقطاعين العام والخاص للعمل معا لتحقيق ذلك».

 وتحدث الدكتور عمر الرواجفة عميد كلية التمريض عن المجالات الخمسة للتعاون في هذا البرنامج، وتشمل التعليم المستمر في مجال التمريض والتطوير المهني للممرضات، والبحوث التعاونية، وتسهيلات المراجعة الخارجية، وتقييم الكفاءة، واعتماد التمريض المجتمعي، مؤكدا أهمية كافة المكونات الرئيسية في النهوض برعاية التمريض في السلطنة. كما أكد الدكتور صادق كوداكات التزام مستشفى «ستاركير» تجاه هذه المواءمة الاستراتيجية بين الطرفين.

ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه بين القطاع العام ومقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص.