26-09-2018 م

جريدة الرؤية


انطلقت بقاعة الظاهرة بمقر دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية الظاهرة حملة (منكم أقرب)، والتي تنفذها وزارة التربية والتعليم على مراحل، بحضور الدكتور عيسى بن خلف التوبي- المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم، والفاضلة زوينة المزروعية- المدير العام المساعد ونخبة من مديري الدوائر ونوابهم ومجموعة من التربويين، حيث تستهدف الحملة كلا من (مديري مدارس المحافظة - المعلمين الأوائل لمادتي العلوم والرياضيات - أولياء أمور الطلبة) بهدف التعريف بمناهج سلاسل العلوم والرياضيات للصفين (5-6)، والتي بدأ تدريسها مع مطلع العام الدراسي الحالي 2018/ 2019م.

تهدف الحملة إلى صناعة شراكة مع ولي الأمر في دعم سلاسل العلوم والرياضيات للصفوف (5-6) وغرس القناعات الإيجابية نحو المشروع بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بماهية سلاسل العلوم والرياضيات وتوضيح مكاسب هذا التغيير لتهيئة أولياء الأمور إيجابياً لاستقبال هذا الحدث إلى جانب فتح باب الحوار بين الطرفين لتوصيل الرسائل الإيجابية وتقليل المخاوف لدى أولياء الأمور.

تتضمن الحملة عقد حلقة نقاشية، ويتم إدارة الحوار بالتركيز على تحقيق أهداف الحملة المذكورة مما يشعر أولياء الأمور بأنهم شركاء وحلقة قوية ومهمة في إنجاح تعلم أبنائهم.

وقالت نادية المكتومية مسؤولة وحدة الإعلام بالمركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين إن الحملة يوما بعد يوم تحقق الهدف الأسمى منها وهو مشاركة أولياء الأمور والمعلمين والكوادر الإشرافية والإدارية في المحافظات وإن اللقاء بمحافظة الظاهرة تضمن حواراً واعياً.  

وقالت جوخة بنت علي الشماخية- تربوية سابقة وولية أمر: الحملة ذات أهمية كبيرة لوضع ولي الأمر في الصورة، حتى يساعد في تهيئة ابنه للمنهج الجديد، ونرجو الاستمرار في تدريب الكوادر التدريسية والمتابعة الحثيثة لتقديم الدعم والمساندة في وقتها الصحيح.

وقالت فاطمة بنت عبدالله الكلبانية- مديرة مدرسة مقنيات للتعليم الأساسي: هناك نقلة نوعية في أسلوب الحملة وجميع الاستفسارات التي كانت تدور في أذهاننا تمت الإجابة عنها أثناء الحلقة النقاشية، نتمنى التوفيق والسداد للجميع.

وقال عبد العزيز بن ناصر الغافري-معلم أول فيزياء بمدرسة سعد بن عبادة للتعليم الأساسي: الحملة ترسم خطوات واضحة للشراكة المراد بنائها بين ولي الأمر والمعلم، قائمة على تنمية مهارات وقدرات ومعارف الطالب، حيث استطاعت الحملة إزالة التخوف مع ولي الأمر حول منهج السلاسل في مادتي العلوم والرياضيات. 

وقال أحمد السكيتي- معلم فيزياء بمدرسة شرحبيل بن حسنة للتعليم الأساسي: نتوجه بالشكر الجزيل للقائمين على هذا المشروع لما له من أهمية كبيرة تصب في مصلحة الطالب والعملية التعليمية.