26-09-2018 م

جريدة الرؤية

ناقشت لجنة تقييم الابتكارات بوزارة القوى العاملة مستجدات جائزة الوزارة للابتكار التي أطلقتها في 29 أبريل الماضي، ومشاريع الابتكارات الواردة للوزارة لكل من طلبة الكليات التقنية والمهنية والموظفين بالوزارة، خلال الاجتماع  الأول  للجنة برئاسة سعادة الدكتورة  منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني و التدريب المهني، وبحضور عدد من المقيمين من مؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية من ذوي الخبرة في المجال. 

وشهد الاجتماع تقديم عرض مرئي حول أهداف الوزارة من دعم الابتكار ونبذة حول الجائزة وأهدافها والفئة المستهدفة، وإحصائيات لعدد ونوعية الابتكارات الواردة للوزارة لكل من الطلبة والموظفين، واشتمل العرض كذلك على مجموعة من معايير التقييم وضعها المختصون بالوزارة لتقييم الابتكارات. وأبدى كافة أعضاء اللجنة تجاربهم في مجال تقييم الابتكارات في مؤسساتهم للاستفادة منها في عملية التقييم للمشاركين في الجائزة.

ويتمثل دور اللجنة في تقييم ابتكارات الطلبة وموظفي الوزارة الواردة عبر صفحة الجائزة  بالموقع الإلكتروني للبيانات المفتوحة واختيار الابتكارات الفائزة وفق معايير التقييم المُحددة من قبل اللجنة وتكريمهم تشجيعاً لهم.

وتهدف الوزارة إلى متابعة الأفكار والمشاريع الابتكارية البناءة والتي تضيف قيمة اقتصادية للبلد وتحويلها من مجرد فكرة إلى منتج يلامس أرض الواقع، من خلال التنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص مما يوفر فرصاً تطبيقية وعملية للباحثين عن عمل والطلبة للانخراط في سوق العمل، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المعارض والملتقيات ذات الصلة محليا ودوليا.