27-09-2018 م

جريدة عمان

دشن المعهد الوطني العماني للتدريب أمس «برامج الصناع والابتكار»، بالتعاون مع أكاديمية الصناع بالكويت، على ضوء الاتفاقية التي وقعها الجانبان في نوفمبر المنصرم لجلب برامج تدريبية أكاديمية في مجال الصناعة والابتكار متاحة للفئة العمرية من 5 – 99 سنة.

وتهدف هذه البرامج إلى تنمية مهارات الإبداع والابتكار لمنتسبيها إلى أن يصلوا إلى منتج نهائي خاص بهم، وإنتاجها في الدول المصنعة كالصين وكوريا والبدء في إنشاء علامة تجارية خاصة بهم.

وقال خليفة السنان، المدير التنفيذي لشركة بيج برينز وأكاديمية الصناع بالكويت: تعاونا مع المعهد الوطني العماني للتدريب لتعزيز نشر ثقافة الابتكار في المجتمع العماني من خلال منتجات تعليمية قمنا بتطويرها لتكون بمثابة حجر أساس لابتكار العديد من الصناعات والابتكارات بطريقة سهلة وشيقة، يستطيع من خلالها الأفراد إصدار منتجات نهائية خاصة بهم وأخذ براءات اختراع عنها.

وأشاد الدكتور راشد الغيلاني، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار وراعي حفل التدشين بالتجربة الرائدة والمتميزة لأكاديمية الصناع الكويتية في الخروج بمنتجات تسهل عملية الابتكار وتجعلها متاحة للجميع.

وقال الغيلاني : بدأ هذا التعاون ما بين المعهد الوطني العماني للتدريب وأكاديمية الصناع في فبراير الماضي من هذا العام، وقد وصلنا اليوم لمرحلة تدشين البرامج، وسيتم في المرحلة القادمة التواصل مع العديد من المؤسسات في السلطنة خاصة التعليمية منها للبدء بتدريس هذه البرامج، مؤكدًا بإن الشباب العماني قادر على العطاء والابتكار إذا ما وفرت لهم الثقة والأدوات اللازمة لذلك.

وأشار سلطان الهنائي، مدير المعهد الوطني العماني للتدريب إلى أنه قد تم تم تأهيل المدربين في المعهد الوطني العماني على تدريس هذه الحقائب التعليمية للمشاركين في البرامج. وأضاف بأنه من المتوقع أن تستضيف السلطنة في نهاية العام المقبل «معرض الصناع»، وهو ملتقى عالمي يقام في أكثر من 170 مكانا حول العالم يعرض خلاله المبتكرون أهم منتجاتهم في مجالات عدة تخدم المجتمع.