10-10-2018 م

جريدة الوطن

عقد مركز الابتكار الصناعي لقاء مع عدد من الشركات الطلابية المتأهلة من مؤسسة إنجاز عمان بعد مرحلة التحكيم النهائي لعام 2018، حيث يأتي ذلك سعيا من المركز في تحقيق العمل التكاملي بين القطاعات المختلفة لدعم المعرفة والابتكار.

واستعرضت الشركات أفكار مشاريعها الصناعية والتكنولوجية لفريق الخبراء في المركز بهدف تقييم مستوى الابتكار والجدوى من دعمها لتتحول إلى مؤسسات صغيرة ومتوسطة إذا ما اجتازت هذه الشركات معايير التقييم التي يتبناها المركز. حيث تم اختيار 3 شركات طلابية لتلتحق ببرنامج بناء القدرات الذي يعمل المركز على تنفيذه خلال شهر أكتوبر الجاري، كما يسعى المركز من خلال هذا البرنامج إلى تأهيل اختصاصيين في الابتكار الصناعي، وتحويلهم إلى كفاءات فاعلة في شبكة الاقتصاد المعرفـــي الصناعي.

من جهته أكد الدكتور عبدالله بن محمد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار الصناعي أن مبادرة المركز لتبني أفكار مشاريع الشركات الطلابية تأتي في إطار برنامج دعم الشركات الناشئة الذي يعمل المركز على تنفيذها، وتوجها من المركز نحو ايجاد مشاريع شبابية ابتكارية تعمل على رفد الصناعة المحلية، وتمكين الشباب العماني بحيث يصبح قادرا على تأسيس مختلف المشاريع الريادية، حيث إن أهم المرتكزات التي يسير عليها المركز هو تفعيل منظومة الابتكار الصناعي.

وقال المحروقي: يعد مركز الابتكار الصناعي مظلة وطنية تتولى دعم وتمكين الابتكار الصناعي، حيث يلعب دورا محوريا في تفعيل الأدوار التكاملية بين القطاع الصناعي والأكاديمي والحكومي والمجتمعي الذي ينتج عنه تأسيس قاعدة المعرفة الصناعية القادرة على تعزيز الكفاءة الإنتاجية الصناعية المبنية على المعرفة والابتكار.