23-10-2018 م

 

جريدة الوطن

اختتمت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزير التربية والتعليم أمس زيارتها لدولة قطر الشقيقة التي استمرت يومين وجاءت تلبية لدعوة من معالي الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي بدولة قطر الشقيقة.

والتقت معاليها خلال الزيارة بنظيرها القطري حيث تم خلال اللقاء تناول أوجه التعاون المشترك وأطر توثيق التعاون التربوي بين الجانبين في إطار البرنامج التنفيذي السادس لاتفاق التعاون الثقافي والتربوي بين حكومة السلطنة وحكومة دولة قطر (2015-2018)، مما يعزز تبادل الخبرات بين البلدين في مختلف المجالات.

واطلعت معاليها على تجربة مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين كما استمعت إلى عرض موجز عن مشروع تطوير المناهج التعليمية بدولة قطر.

كما زارت معاليها مدرسة وروضة الهداية لذوي الاحتياجات التعليمية كما حضرت معالي الدكتورة والوفد التربوي المرافق لها عرضا لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع استعرضت فيه الجهود التي تبذلها من خلال المبادرات التعليمية التي أطلقتها في مختلف مراحل التعليم المدرسي والجامعي، كما زارت مركز التدريب والتطوير التربوي وتعرفت على برامج الإنماء المهني التي يقدمها المركز للمعلمين قبل الخدمة وأثناءها، والبرامج التدريبية التي تقدم للحقل التربوي.