آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
24-10-2018 م

جريدة الرؤية

ترأس سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج ـ نائب رئيسة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم وفد السلطنة المشارك في اجتماع وكلاء وزارات التربية والتعليم في الوطن العربي، والذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ـ الألكسو ـ يومي 23 و24 من شهر أكتوبر الجاري بمقر المنظمة في العاصمة التونسية ـ تونس.

يهدف الاجتماع إلى متابعة تنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030 في الوطن العربي المتعلق بالتعليم، وهو "ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع"، وذلك في إطار الخُطط والبرامج الاستراتيجية التي تنفذها المنظمة في الوقت الراهن الهادفة إلى تحقيق متطلبات هذا الهدف في المنطقة العربية بالتعاون والتنسيق مع الدول العربية الأعضاء بالمنظمة وبشراكة مع المنظمات الإقليمية والدُولية المعنية بالتعليم، كما هدف الاجتماع إلى مناقشة وثيقة رؤية الألكسو والتي أعدتها المنظمة لمُتابعة تنفيذ هذا الهدف مع الدول العربية، من خلال اتخاذ بعض الإجراءات التوجيهية والتشريعية والقانونية والمتطلبات الفنية والإدارية. كما تناولت الوثيقة بعض الإجراءات فيما يخص تمويل تنفيذ الهدف الرابع ودور القطاع الخاص فيه، وكذلك عمليات الرصد والمُتابعة لتقييم التقدم المحرز لهذا الهدف من خلال إجراء إحصاءات دقيقة وموثوقة.