28-10-2018 م

جريدة عمان

العمانية: عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2018 /‏‏‏‏ 2019 بقاعة اجتماعات المجلس في الجامعة، برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي – رئيسة مجلس الجامعة.

وقد استهل المجلس اجتماعه بتدشين كتاب «عمان الدولة والإنسان»، وهو كتاب جامعي يهدف إلى ترسيخ مفاهيم الهوية، والمواطنة، والانتماء لدى الطالب، وتعزيز وعيه بقيم المجتمع العماني وثوابته الوطنية والاجتماعية والثقافية وما يجمع أبناء عُمان من مشتركات في رحاب الدولة العمانية المعاصرة، وكذلك تعريفه بالجوانب المرتبطة بالأمن الفكري، والتحديات المعاصرة، وفكر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه-، والأدوار التي تقوم بها مؤسسات الدولة لخدمة الوطن.

وقد تم تأليف الكتاب من قبل كلية الآداب والعلوم الاجتماعية وذلك لتدريسه ضمن متطلبات الجامعة من المقررات ابتداء من العام الأكاديمي 2018 /‏‏‏‏ 2019.

كما وافق المجلس من حيث المبدأ على تفعيل خيار (المقررات الدراسية) المعتمد ضمن النظام الأكاديمي للدراسات العليا في برامج الماجستير من قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية مع إلزام الطالب بأعمال بحثية رصينة وتخصيص مقرر يعنى بطرق البحث العلمي.

واطلع المجلس على خدمات مساكن الراحة المتعددة من نقل وتغذية وتوفير شبكة لاسلكية عالية السرعة وما يحويه السكن من مرافق مهمة مثل الصالة الرياضية وقاعة ترفيه وغيرها من الخدمات التي توفر البيئة المثالية للطالب الجامعي.

وتم استعراض الخطوات العملية المتخذة من قبل إدارة الجامعة لتعزيز مستوى التغذية لطلبة الجامعة، أخذا في الاعتبار ملاحظات الطلبة في هذا الجانب.

وعلى هامش الاجتماع، عقد لقاء مفتوح بين مجلس الجامعة والمجلس الاستشاري الطلابي بالجامعة للعام الأكاديمي (2018 /‏‏‏‏ 2019)، بحضور سعادة الدكتور علي سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس. وخلال الاجتماع قدم الطلبة بعض المقترحات والمبادرات التي تتعلق بالجوانب التعليمية والبحثية والخدمية.