29-10-2018 م

جريدة عمان

ترأست معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم اجتماعًا مع المختصين في مكتب رؤية عمان (2040) بحضور سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط رئيس اللجنة الفنية لرؤية عمان (2040) وسعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي الأمين العام لمجلس التعليم ورئيس لجنة الإنسان والمجتمع.

هدف الاجتماع إلى اطلاع المسؤولين في وزارة التربية والتعليم على مستجدات خطة بناء الرؤية، ومناقشة التعليم كأحد أهم الأهداف الاستراتيجية لرؤية عمان(2040)، وتناول الحديث الاحتياجات الملحة لقطاع التعليم المدرسي وارتباطها المباشر بتنفيذ خطط الوزارة في تجويد الأداء ورفد المخرجات بالمهارات اللازمة للنجاح في مؤسسات التعليم العالي وقطاع الأعمال.

وتطرق اللقاء إلى احتياجات وزارة التربية والتعليم وأهم برامجها التطويرية التي ستشهدها المرحلة المقبلة خاصة مع انطلاق الخطة الخمسية العاشرة التي تمثل انطلاقة التنفيذ لرؤية عمان 2040.

وقد أوضح سعادة نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط أن التعليم من المحاور الرئيسية في رؤية عمان (2040) ومن الممكنات الأساسية اللازمة لتحقيق الرؤية لأهدافها في مختلف القطاعات.

الجدير بالذكر أن اللقاء يأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على متابعة مجريات الإعداد لرؤية عمان (2040) ولتوفير كافة أوجه الدعم التي يحتاجها المختصون في مكتب الرؤية لإنجاز هذا المشروع الوطني وفق ما خطط له.