آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
30-10-2018 م

 

جريدة الرؤية

احتفلت الكلية التقنية العُليا أمس بتخريج دفعة 2017/2018 من طلابها وطالباتها؛ وذلك في حفل بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض شهد تخريج 1157 خريجاً وخريجة بمُستويات الدبلوم، والدبلوم المتقدم، والبكالوريوس، وبتخصصات تقنية المعلومات، والعلوم التطبيقية، والدراسات التجارية، والصيدلة، والتصوير الضوئي، وتصميم الأزياء، تحت رعاية سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال وبحضور سعادة الدكتورة مُنى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني وعدد من المُكرمين وأصحاب السعادة والشيوخ والأعيان ومسؤولي القطاعين العامَ والخاصْ، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الكُلية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية، وكذلك أولياء أمور الخريجين والخريجات. ويُقام حفل التخريج الثاني مساء غد الأربعاء، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض؛ لتخريج طلبة تخصص الهندسة بجميع مستوياته وتخصصاته، والبالغ عددهم 1200 خريج وخريجة.

وقد بلغ عدد الخريجين من قسم تقنية المعلومات 380 خريجاً وخريجة، ومن قسم العلوم التطبيقية 277 خريجاً وخريجة، ومن قسم الدراسات التجارية 432 خريجاً وخريجة، ومن قسم الصيدلة 33 خريجاً وخريجة، ومن قسم التصوير الضوئي 22 خريجاً وخريجة، ومن قسم تصميم الأزيـاء 13 خريجات.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة لآياتِ من الذكر الحكيم، ومن ثَمَّ كلمة عمادة الكُلية ألقاها الدكتور خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي عميد الكُلية وقال فيها: تُعانق الأمجاد طموحات الوطن، ومساؤنا يزدهي بحملة العلم ونوابغ الفكر، في ظلّ فرحة تصعد بنا إلى مراتب الفخر، ومنازل العزّ. نتقدم بخالص التهنئات العاطرة التي تستحقونها نتيجة هذا العبور لمرحلة ذهبية من حياتكم، جُدتم فيها بخلاصة أفكاركم، وضحيّتم بأجمل أوقاتكم، ونراكم في حلل التخرج البهية، فحقّ لنا ولأولياء أموركم أن نفاخر بكم، وأنتم تتأهبون لتقديم مُكتسبات العلم النظرية والعملية لهذا الوطن العزيز. ولقد بذلت الكلية التقنية العليا متمثلة في الهيئتين الإدارية والأكاديمية خلاصة الجهد، ووافر الجد إيمانا منها برسالة التعليم التي تدفعها إلى تهيئة الأجيال تهيئة علمية وكفاءة عملية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، فلم يدّخر التعليم التقني كلّ ما يمكن به الارتقاء بمستوى الطلاّب وصقل قدراتهم، ومهاراتهم.

وقالت الخريجة ضنينة بنت مسعود الحمدانية، في كلمة نيابة عن الخريجين والخريجات: كُلي شرف بأن أمثلكم على هذا المنبر، ناثرةً لجلال مشاعِرنا، وباعثةً لعظيم فرحتنا بهذا التخرجَ، فلنا أن نسعد يا أحبائي بأن الوطن قد أفرد أحضانه لنا، مستقبلاً إيانا آملا بنائه ورفعته وعِزته، وحقَّ لنا أن نرفع أيادينا حُبّاً ونُشمِّر عن سواعدنا شُكراً لهذا الوطن الغالي.

وقالت الدكتور بسام بن خليل طبش مُساعد العميد لشؤون الطلاب: نُهنئ أبناءنا الخريجين والخريجات تخرجهم وحصاد ما بذلوه من جد واجتهاد خلال فترة دراستهم بالكلية، وتسعى الكلية التقنية العليا دوماً لتعزيز مُخرجاتها بما يتناسب مع مُتغيرات العصر ومُتطلبات سوق العمل من خلال التجديد في التخصصات الأكاديمية، ومُراجعة محتوى المقررات هو أحد الركائز الأساسية في منظومة التعليم التقني والتي نسعى دوماً من خلالها لمواكبة المتغيرات في سوق العمل.

وقال الدكتور محمد طلعت الطراونة مساعد العميد للشؤون الأكاديمية: إن بناء الأمم والحضارات يرتكز أساسًا على بناء الإنسان، ولقد هيأت لكم الدولة كل الإمكانات التي يسَّرت لكم سبل التزود بالعلم والمعرفة، والتسلح بالمعارف والمهارات اللازمة لدخول معترك الحياه العملية بكل ثقة واقتدار. وها هو وطنكم الغالي يدعوكم اليوم للمشاركة الصادقة في مسيرة النهضة فعليكم أن تُلبّوا النداء وتكونوا مثلاً وقدوة لمن بعدكم في البذل والعطاء.

 وقال الدكتور خالد بن سالم العبري مُساعد العميد للشؤون الإدارية والمالية: أبارك لأبنائي الطلبة والطالبات تخرجهم في رحاب الكلية التقنية العليا، وتحقيق ما صبوا إليه لنيل شهادة تمكنهم من الانخراط في سوق العمل، لتزويده باحتياجاته من العلوم والمعارف والمهارات.