31-10-2018 م

جريدة عمان

«عمان»: اختتمت سلسلة حلقات عمل «احسبها صح» أعمالها في محافظات السلطنة خلال الأشهر الستة الماضية، بدعم من شركة بي. بي. عُمان، وقد تم تقديم 12 حلقة عمل استفاد منها 583 طالبا وطالبة، وتأتي هذه الحلقات نتيجة للتعاون المشترك بين شركة بي. بي. عُمان، وصندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة»، وهي إحدى مبادرات الشركة المجتمعية التي تهدف إلى ترسيخ مفهوم الإدارة المالية الصحيحة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونشر ثقافة ريادة أعمال مبنية على أسس وخطة عمل ناجحة بين طلاب المدارس.

وقد بلغ عدد الطلبة المشاركين من محافظة مسقط 259 طالبا وطالبة، و169 من محافظة الداخلية، و115 من محافظة الظاهرة، و40 من محافظة شمال الشرقية، وسعت الحلقة إلى تحقيق أهدافها، والتي تتلخص في: التعرف على أساسيات بدء النشاط التجاري وآلية احتساب رأس المال التأسيسي المطلوب، وتقدير المصروفات الثابتة والمتغيرة، وآلية تحديد نقطة التعادل، والمصادر المطلوبة لإدارة المشروع، وكيفية تحديد تسعيرة المنتجات والخدمات، ومعرفة العوامل المؤثرة في السوق.

وتحدثت شمسة بنت أحمد الرواحية مديرة الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان قائلة: «إننا سعداء بهذا التعاون المثمر مع شراكة ولا شك أن خدمة ريادة الأعمال وتطويرها لما يخدم المجتمع والاقتصاد المحلي، هي إحدى الأهداف الرئيسية لبرامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان، ونسعى من خلال هذه الورش إلى نشر ثقافة الإدارة المالية بين أفراد المجتمع، حيث تساهم بشكل فعّال في بناء المهارات اللازمة لإدارة المشروعات بأساليب تساهم إيجاباً في استدامة المشروعات و تخطيها الأخطاء الشائعة التي قد يقع فيها الكثير من رواد الأعمال».

من جانبها قالت زوينة بنت أحمد البداعية مديرة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في شراكة: «نحن سعداء بأن حققت الحلقات أهدافها المعنية بنشر ثقافة ريادة الأعمال والتوعية بالإدارة المالية، وقد لاقت ترحيبا من قبل الكليات والمدارس، وقد وردت إلينا عدة طلبات لإقامة هذه الحلقة في مؤسسات تعليمية أخرى، وتتميز بأسلوب ممتع بعيد عن الرتابة مما يشجع الحضور على المشاركة والتفاعل».