آخر الأخبار

تعليمية مسندم تفعل المنصات التربوية 2020-03-26 م وزيرة التعليم العالي: أعداد الطلبة الذين ما زالوا في الخارج (2978) طالبا وطالبة، والذين عادوا إلى البلاد 2020-03-26 م (مرسال) خدمة جديدة تطلقها الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم 2020-03-26 م اختيار دكتور بجامعة السلطان قابوس رئيسا لبرنامج دولي في "اليونسكو" 2020-03-24 م اتفاقية تعاون بين "ميثاق" و"الدراسات المصرفية والمالية" لتمويل الدراسات العليا للطلاب 2020-03-24 م أكاديميون وتربويون يغردون بأهمية استخدام مواقع مفضلة لاستغلال أوقات الأطفال وتلاميذ الحلقة الأولى 2020-03-19 م (لجنة التعليم) بمجلس الدولة تناقش مع مسؤولي (البحث العلمي) تعزيز الكفاءات البحثية الوطنية 2020-03-19 م جامعة السلطان قابوس تدعم برامج التعليم الإلكتروني.. وتعلن تدابير وقائية لمواجهة "كورونا" 2020-03-19 م «التعليم العالي» تواكب عملية التعلّم الإلكتروني للطلبة داخليا وخارجيا 2020-03-19 م السلطنة وعبر (الاتصال المرئي) تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لـ(مكتب التربية العربي) 2020-03-19 م
01-11-2018 م

جريدة الرؤية

دشنت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" برامجها الجديدة للماجستير في إدارة الأعمال وعلوم الحاسوب والهندسة في الإنتاج والتصنيع وعلوم الأرض التطبيقية والهندسة المعمارية والتخطيط، وذلك بحضور معالي المهندس مُحسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، بجانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين العُماني والألماني.

واستهل حفل التدشين بكلمة ترحيب ألقاها البروفيسور مايكل موديغيل رئيس الجامعة الألمانية، سلَّط خلالها الضوء على الأهمية التي توليها الجامعة لنوعية التعليم الذي توفره لطلابها منذ افتتاحها قبل أكثر من 10 أعوام، وعلى الأسلوب الذي تنتهجه والذي يجعل الطالب محور العملية التعليمية.

وأكد موديغيل رؤية الجامعة وحرصها على أن تكون "صرحاً رائداً للتعليم العالي في المنطقة " يعد الطالب لمواكبة الاتجاهات العالمية والتجارية المعاصرة، وبالتالي للمنافسة عند الانخراط في سوق العمل.

وقال إنه إدراكاً منها للدور المهم الذي يلعبه القطاع العام الفعال في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسلطنة، ارتأت الجامعة ضرورة توفير خمسة برامج ماجستير وذلك بالتعاون مع جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية وجامعات أوروبية أخرى حيث تبدأ الدراسة للمقبولين في البرنامج مع بداية العام المقبل في شهر فبراير.

وقام كل رئيس قسم بالتعريف بالبرامج المطروحة، حيث قالت البروفيسورة الدكتورة هبة عزيز عميدة كلية الإدارة والاقتصاد إن برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في جيوتك، ذو درجة مزدوجة لمدة 18 شهرا يجمع بين خبرة جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال وكفاءة كلية الأعمال والاقتصاد في جيوتك.

وقال الدكتور نبيل السهلي رئيس قسم علوم الحاسوب عن تخصص ماجستير علوم الحاسوب إن البرنامج يهدف إلى إعداد الخريجين لأدوار قيادية في مجال علوم الحاسوب مع التركيز على الابتكار التكنولوجي التطبيقي. أما بالنسبة لماجستير الهندسة في الإنتاج والتصنيع، فقد أوضح الدكتور نجاح محنّة عميد كلية الهندسة والحاسوب أن البرنامج يركز على قطاعين إستراتيجيين هما: استخراج ومعالجة المواد، والتصنيع المستدام الابتكاري.

وأكد الدكتور ويلفرد باوور رئيس قسم علوم الأرض بكلية العلوم أن ماجستير العلوم في علوم الأرض التطبيقية يعتمد على الخبرة المطورة في مجال علوم الأرض التطبيقية في جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية وعلى الخبرات المتراكمة للهيئة التدريسية في جيوتك.

وبيَّن الدكتور غوستافو ديسكيرا عميد كلية تخطيط المدن والتصميم المعماري أن ماجستير العلوم والهندسة المعمارية والتخطيط برنامج فريد من نوعه يدشن لأول مرة في السلطنة، ويتناول القضية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والثقافية ويتجاوب معها على مستويات مختلفة.