05-11-2018 م

جريدة الرؤية

تنظم اللجنة العمانية للرياضيات، التابعة لجامعة السلطان قابوس، اليوم الإثنين، حلقة عمل حول أنظمة التعليم الإلكتروني، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وتقام الحلقة في مركز التدريب التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار.

وقالت الدكتورة ماجدة بنت طالب الهنائية رئيسة اللجنة العمانية للرياضيات إنّ حلقة العمل تأتي في إطار احتفالات اللجنة بيوم الرياضيات العماني والتي من المقرر أن تستمر طوال شهر نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أنّ اللجنة ستنظم مجموعة أخرى من حلقات العمل، وستكون موجهة لمعلمي ومشرفي وزارة التربية والتعليم في كل من محافظة مسندم ومحافظة البريمي ومحافظة الظاهرة. 

وأضافت أنّ اللجنة العمانية للرياضيات تعتزم أيضًا تنظيم ندوات ومحاضرات في جميع الكليات التقنية بمحافظات السلطنة، ومن المقرر أن تختتم فعاليات الاحتفال بيوم الرياضيات العماني في 22 من نوفمبر الجاري.

وتسعى حلقة عمل "أنظمة التعليم الإلكتروني" إلى وضع الأساس العملي وتوضيح الإطار المفاهيمي للمتدربين في كيفية البدء في تجربة التعليم الإلكتروني والإلمام المبدئي بجميع جوانبها وحيثياتها، ويحاضر فيها مالك بن حمود النعماني، وهو مطور تعليمي، ورئيس قسم التعليم والتعلم في الجامعة.

وتستعرض الحلقة مجموعة من المحاور حول ماهية التعليم وصناعة تجربة التعليم، وماهية التعليم الإلكتروني وأنماطه، وإدارته ومكوناته بالإضافة إلى مميزات وخصائص وأدوات في أنظمة التعليم الالكتروني إلى جانب مستجداته وكيف تبدأ في هذا المجال مع تجربة نظام التعليم الإلكتروني كمعلمين وكمتعلمين.