07-11-2018 م

جريدة الوطن

نظم مجلس البحث العلمي لقاءً تعريفياً لمجموعة من المؤسسات الحكومية لتعريفهم بالخدمات الإلكترونية الداخلية والخارجية المُتاحة عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، وتطبيق الهواتف الذكية، والبرامج الإدارية المساعدة في انجاز الاعمال والمهام لموظفي المجلس بكل سهولة ويسر، وذلك بمقر المجلس بالخوض.

بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية ألقتها نجاح بنت محمد الراشدية الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية بمجلس البحث العلمي أوضحت فيها أهمية الخدمات الالكترونية وضرورة مواكبة التطوير التقني الذي يشهده عالمنا اليوم، كما أكدت على ضرورة الاستفادة من الخبرات والمهارات بين مختلف مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أن الموقع الإلكتروني للمجلس الذي صمم ليكون نافذة تفاعلية مع الباحثين يتيح مجموعة من الخدمات الذكية في مجال البحث العلمي إلى جانب الصفحات الإلكترونية التي تتضمن أهم وأبرز أعمال المجلس وأنشطته في مجالات متعددة.

من جانبه قدّم علي بن عبدالله المسكري مدير دائرة الموارد البشرية بمجلس البحث العلمي عرضاً تقديمياً حول الأنظمة الإلكترونية المستخدمة لتنظيم العمل في الجوانب الإدارية والمالية بالمجلس كنظام قاعدة البيانات الإدارية والمالية، ونظام المراسلات الداخلي، ونظام تقييم الأداء الوظيفي، ونظام التعاون الوظيفي الخاص بالمجلس، وتطرق لدليل الإجراءات والعمليات للموارد البشرية بالإضافة الى قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.