آخر الأخبار

10منح مدفوعة الرسوم لبرامج الدكتوراه وتخفيض الرسوم الدراسية بأستراليا 2019-11-21 م المناظرات بـ«تطبيقية» صحار يتوج بالمركز الأول 2019-11-21 م (التربية والتعليم) تحتفي بالذكرى السنوية الـ(36) لتنصيب جلالته كشافا أعظم للسلطنة 2019-11-21 م اليونسكو تحتفل بتسليم جائزة السلطان قابوس لصون البيئة 2019-11-21 م التعليم العالي تدشن تطبيق الهواتف الذكية متضمنا 35 خدمة للطلبة المبتعثين والدارسين على نفقتهم الخاصة 2019-11-20 م 14 ورقة علمية و9 حلقات عمل في المؤتمر الدولي الخامس للرياضيات 2019-11-20 م اللجنة الوطنية للشباب تتعرف على مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتطوير 2019-11-20 م أطفال السلطنة يحاورون الوزراء وصناع القرار ويستعرضون أفكارهم والتحديات التي تواجههم 2019-11-20 م «التربية والتعليم» تناقش 6 أوراق عمل معنية بالتدقيق الخارجي ونظام إدارة الجودة 2019-11-20 م الشيبانية أمام اليونسكو : السلطنة ملتزمة بمتابعة تنفيذ هدف «التعليم وطنيا وعالميا» وتدعو إلى تعزيز مكانة مهنة التدريس 2019-11-19 م
14-11-2018 م

جريدة الرؤية

نفذت وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة البرامج الإرشادية والتوعوية البرنامج التدريبي: "مجتمعات التعلم المهنية"، صباح أمس الثلاثاء بقاعة مسقط بديوان عام الوزارة، لعدد من المشرفين بالمديريات العامة بديوان عام الوزارة؛ وذلك ضمن اهتمام الدائرة بمبدأ إدارة المعرفة ونشرها بين منتسبي الوزارة، وإتاحة الفرص لتبادل الخبرات وإثراء المعلومات وفق أهداف محددة وفي مجالات متعددة.

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة رضية بنت سليمان الحبسية المديرة المساعدة لدائرة البرامج الإرشادية والتوعوية بالوزارة، والمدربة في هذا البرنامج: "إن مجتمعات التعلم المهنية، هي التي تتكون من مجموعة أفراد يشتركون في هدف واحد، ويتعاونون في تحديد جوانب القوة لدى كل منهم واستثمارها، ويحترمون الآراء وتنوعها، ويدعمون فرص التعلم بفاعلية؛ لتوفير بيئة مُتعاونة نشطة، وتنمية قدرات عالية لدى الجميع؛ لإنتاج معارف جديدة والعمل على تبادلها، وبما أنَّ المديرية العامة للبرامج التعليمية بالوزارة قد انضمت لمشروع ضبط الجودة التعليمية، كانت هذه  اللقاءات المهنية في مقدمة اهتمام المديرية ـ بشكل عام ـ ، ودائرة البرامج الإرشادية والتوعوية ـ بشكل خاص ـ، حيث يهدف هذا البرنامج إلى: استكشاف أسس بناء مجتمع التعلم المهني، وإدراك عوامل نجاح مجتمعات التعلم المهنية، وتقدير أهمية النقاش الجماعي والاستماع الفعال، وربط هذا التعلم بالممارسة الحالية، وفهم الأنواع المُختلفة من مجتمعات التعلم المهنية.

تضمن البرنامج عدة محاور، منها أسس بناء مجتمعات التعلم المهنية، وهيكلة بناء مجتمعات التعلم المهنية، وتطبيقات على مجتمعات التعلم المهنية، كما تخلل تنفيذه التطبيق العملي القائم على التعلم النشط، وذلك من خلال استخدام عدة أساليب كالمناقشة والحوار، والتأمل، وأسلوب اللعب، والتعلم التعاوني وفرق العمل.