آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
19-11-2018 م

جريدة الوطن

احتفلت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية ووزارة القوى العاملة بافتتاح المرحلة الأولى لأكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم، كأول صرح تدريبي وطني مختص بتقديم التدريب والتأهيل في مجال الأمن الإلكتروني.

رعت الاحتفالية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني بحضور المعنيين من المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث تجولت راعية المناسبة والحضور في مقر الأكاديمية المؤقت بكلية التقنية العليا بمسقط للاطلاع على سير التدريب العملي للدفعة الأولى من أكاديميي كلية التقنية العليا بالاستعانة بمدربين وخبراء مختصين عمانيين.

وتهدف أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم إلى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بمهارات احترافية عالية وفق المعايير المهنية المعترف بها على مستوى مؤسسات التدريب العالمية فضلاً عن دورها في دعم مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بالسلطنة ورفدها بالمهارات والخبرات التخصصية للتصدي لأي هجمات أو قرصنة إلكترونية ومواجهة أي تحديات أمنية في مجال نظم المعلومات والحد من مخاطر التهديدات الإلكترونية.

حيث تم تجهيز الأكاديمية بأحدث الوسائل والتقنيات المتطورة لتقديم خدمات التدريب وتمكينها بالخبرات والبرامج التدريبية المهنية المتقدمة.

وقالت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني: تأتي هذه الشراكة مع الهيئة منسجمة مع التوجهات الرامية الى إعداد الكوادر الوطنية وتدريبها تدريبا متخصصا عالي الجودة في مجال الأمن الإلكتروني مما يعزز من بيئة العمل وتطوير معدلات الإنتاجية والابتكار فيها، وتطوير كافة القدرات العاملة الوطنية في هذا المجال وفق معايير عالمية معتمدة.

من جانبه قال الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية: تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ 48 المجيد سعدنا بإطلاق المرحلة الأولى لأكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم والتي جاء تأسيسها بهدف تقديم التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية وتعزيز مهاراتهم في مجال الأمن الإلكتروني ونشر الوعي وتمكين السلطنة للتصدي لأي تهديدات ومخاطر إلكترونية محتملة.

واضاف: ستضطلع أكاديمية الامن الإلكتروني المتقدم بدور هام في تنمية الاقتصاد الوطني للسلطنة وتطوير قطاع الأمن الإلكتروني وذلك لما تمتلكه السلطنة من مقومات تؤهلها لتكون رائدة في مجال الأمن الإلكتروني في المنطقة. حيث أحرزت السلطنة مراكز متقدمة في مؤشر الأمن السيبراني في العالم والذي أعدته أكاديمية الحكومة الإلكترونية في استونيا.