25-11-2018 م

جريدة الرؤية

تبدأ اليوم الأحد اللجنة الإشرافية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني برئاسة الدكتور سعيد بن سيف العامري مستشار وزيرة التربية والتعليم للإعلام التربوي زيارتها لمديريات التربية والتعليم في المحافظات والتي تبدأها بزيارة تعليمية محافظة جنوب الباطنة بحضور مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وأعضاء اللجنة الإشرافية للجائزة وعدد من التربويين في المحافظة.

تهدف هذه الزيارات إلى الالتقاء بعدد من المعلمين والتربويين في المحافظة من أجل تعريفهم بالجائزة بتفاصيلها المختلفة من حيث: أهدافها، ومعايير وأسس التقييم في الجائزة، والنظام الإلكتروني للجائزة، وآلية التسجيل في النظام، وغيرها من الجوانب التي تهم الحقل التربوي، ومن ثم فتح المجال للحضور للنقاش.

يذكر أنّ الجائزة وطنية تربوية تمنح كل عامين دراسيين، للمعلمين العمانيين المجيدين في المدارس الحكومية؛ لإبراز جهودهم وتشجيعها، والارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية.

وتهدف الجائزة إلى تحفيز المعلمين العمانيين المجيدين علمياً وتربوياً، وتطوير كفاءتهم المهنية، وتشجيع المجيدين منهم على جهودهم في الارتقاء بالعملية التعليمية والمساهمة في تطوير العمل التربوي وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع.

كما تهدف أيضا إلى تشجيع المبادرات الإبداعية في الحقل التربوي والعمل على نشرها، وإبراز الممارسات المتميزة في الحقل التربوي والاستفادة منها، وإذكاء روح التنافس الإيجابي بين المعلمين لتحقيق التفوق والإبداع، والارتقاء بمستوى المعلمين في الحقل التربوي، وتحفيزهم على المزيد من العطاء والتقدم، وتشجيع المعلمين على المساهمة بفاعلية في تطوير العمل التربوي من خلال مجتمعات التعلم، وتطوير بيئة تعلم مناسبة للطالب تسهم في بناء شخصيته المتكاملة.