آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
26-11-2018 م

جريدة الرؤية

اختتمت كلية عُمان للسياحة دورة تدريبية بعنوان "التعلم مدى الحياة" شارك فيها 38 طالبا وطالبة، والتي نظمتها بالتعاون مع مؤسسة "أوتورد باوند عمان" في الجبل الأخضر.

وهدف برنامج "الجيل القادم"، الذي شارك فيه الطلاب، إلى تعزيز كفاءة الشباب من خلال رفع مستوى وعيهم بالوضع الاقتصادي الحالي في السلطنة، وتعريفهم ببعض المهارات الأساسية اللازمة لتحقيق النجاح في الحياة، بما في ذلك المهارات القابلة للتعليم مثل مهارات الاتصال وإدارة الوقت والقيادة. كما ركّز البرنامج على كيفية قيام الشباب بتطوير حياتهم المهنية من خلال التفكير النقدي والالتزام بالأخلاق واتباع أفضل الممارسات.

وبدأت الورشة التدريبة بتقديم شروحات مختصرة حول الأنشطة والجلسات التعليمية التي تم تقديمها قبل الانطلاق في تحد السير على الأقدام لصعود مرتفعات بعيدة والدخول في نقاشات هامة، مع أنشطة تنموية وجلسات التركيز والتفكير.

واستمتعت فرق الطلاب والطالبات بالرحلة من خلال المشاركة في أنشطة تساعد على بناء روح التعاون والفريق. وتلقى جميع المشاركين الذين أكملوا البرنامج شهادة دولية معتمدة من " أوتورد باوند عُمان".

وقال الدكتور عبدالكريم المغيري، عميد كلية عمان للسياحة: من خلال اختيار برامج تساعد طلابنا على تلبية المتطلبات المتزايدة في قطاع السياحة الناشئ في السلطنة، تحرص الكلية على مواصلة تنمية وتطوير مهارات طلابها الخريجين ودعم فرص عملهم لتوفير قوى عاملة متخصصة انسجاماً مع رؤية صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم الرامية لبناء قطاع سياحة على مستوى عالمي. وفي إطار التزامنا بمواصلة إيجاد فرص جديدة تثري طلابنا، من الناحية الأكاديمية والعملية، تضمن تفوق الأجيال القادمة من الخريجين اللذين لديهم المرونة للعمل وفق مستجدات والتوقعات المستقبلية وأن يحققوا الازدهار في إطار قطاع تنافسي سريع النمو في سلطنة عمان.

ويهدف برنامج الجيل القادم، الذي يركز على طلاب الدراسات العليا وحديثي التخرج والباحثين عن عمل، إلى تقديم مجموعة من المهارات اللازمة لتحقيق النجاح وإيجاد عمل واتباع أخلاقيات العمل والاهتمام بالوعي البيئي وغيرها، ويوازن البرنامج التعليمي بين التحديات الجسدية من خلال السير على الأقدام مسافات طويلة، وأنشطة تعزيز التعاون في الفريق وجلسات نقاش عميقة تبحث مواضيع أساسية.