آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
02-12-2018 م

جريدة عمان

عقدت اللجنة الإشرافية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني لقاء تعريفياً بمضمون ومجالات الجائزة في عامها الأول، وذلك بقاعة جامع السلطان قابوس بنزوى، بحضور سليمان بن عبدالله السالمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، ومساعدي المدير العام ومديري الدوائر والمشرفين ومائة وسبعين معلما أول لمختلف التخصصات التربوية.

في بداية اللقاء قدمت نجاح بنت سالم الحبسية الباحثة التربوية بمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، مقررة اللجنة الإشرافية شرحا مفصلا عن الجائزة، موضحة أنها جائزة وطنية تربوية تمنح كل عامين دراسيين للمعلمين العمانيين المجيدين في المدارس الحكومية لإبراز جهودهم في الحقل التربوي وتشجيعاً لهم للارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية، كما تطرقت إلى الهدف العام من الجائزة والمتمثل في تحفيز المعلمين العمانيين علمياً وتربويا وتطوير كفاءاتهم المهنية للمساهمة في تطوير العمل التربوي، وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع، كما استعرضت الأهداف الخاصة والرامية إلى تشجيع المبادرات الإبداعية، وإبراز الممارسات المتميزة في الحقل التربوي، وإذكاء روح التنافس الإيجابي بين المعلمين العمانيين، إضافة إلى تطوير بيئة التعلم المناسبة للطالب، مختتمة عرضها بشروط وأسس المشاركة في الجائزة ومعايير ومراحل التقييم التي تمر بها، ومستويات التكريم التي يتم منحها للفائزين في هذه الجائزة.

من جانبه قدم فيصل بن ناصر البوسعيدي المدير العام المساعد للمديرية العامة لتقنية المعلومات للخدمات الرقمية والأنظمة، عضو اللجنة الإشرافية، تعريفا مفصلاً عن النظام الإلكتروني للجائزة، وآلية التسجيل في النظام، ومراحل التقييم التي تبدأ بالفرز الآلي للمعلمين المستوفين لشروط المشاركة، ومعايير الأوزان النسبية الخاصة بمجالات التقييم، وعرضاً للمرحلة الثانية من التقييم والمتمثلة في تعبئة الاستمارة وإرفاق المستندات المطلوبة للتنافس على مجالات المستوى الثاني من التقييم.

عقب ذلك فتح باب النقاش للمشاركين في اللقاء، والذي تنوعت استفساراتهم بين الاستيضاح والاقتراحات التطويرية للجائزة، وقام أعضاء اللجنة بالرد على استفسارات واستيضاحات الحضور من المعلمين والمشرفين.

الجدير بالذكر أن اللجنة الإشرافية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني والتي يترأسها الدكتور سعيد بن سيف العامري مستشار وزيرة التربية والتعليم للإعلام التربوي، وتضم في عضويتها أعضاء من وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم وجامعة السلطان قابوس وكلية التربية بالرستاق، بدأت زياراتها لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات للتعريف بماهية الجائزة في دورتها الأولى وأهدافها ومعايير تقييمها وجوائزها، من أجل الخروج برؤية واضحة عن الجائزة وحث المعلمين العمانيين للمشاركة فيها.