آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
12-12-2018 م

جريدة عمان

احتفلت كلية عمان للعلوم الصحية فرع جنوب الشرقية صباح أمس بتخريج الدفعة الأولى من حملة شهادة بكالوريوس التمريض العام الذين بلغ عددهم ٣٤ خريجا وخريجة بواقع ٢٧ طالبة و7 طلاب. 

وجاء حفل التخريج الذي احتضنته كلية صور الجامعية تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل شماس محافظ محافظة جنوب الشرقية بحضور سلطان بن سيف السعدي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية ورؤساء المصالح الحكومية من مدنيين وعسكريين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وأولياء أمور الطلبة من الخريجين.  

وألقت الدكتورة نادية محمد محمود- عميدة الكلية- كلمة العمادة؛ حيث قالت فيها: أولت وزارة الصحة اهتماماً كبيراً بإنشاء المعاهد التعليمية الصحية، ومع التطور الخدمي في المجال الصحي من جهة وضرورة استدامة التطوير المهني فقد نالت البرامج الصحية التعليمية نقلةً نوعيةً من دبلوم عام إلى بكالوريوس مع الاهتمام بالدراسات العليا بما فيها البعثات الداخلية والخارجية. 

حيث إن مسيرة التعليم الصحي بالوزارة واكبت مسيرة النهضة المباركة منذ بدايتها ومسيرة تنمية الموارد البشرية على وجه الخصوص، وسعت بلا شك لدفع عجلة التنمية الشاملة للبلاد، ثم أضافت مخاطبة الخريجين الخريجات: نبارك لكم في هذا اليوم تخرجكم في هذا الحفل الذي يعتبر بمثابة تتويج لكم بعد الجد والاجتهاد سنوات طويلة. واليوم الحلم الذي سعيتم من أجله قد تحقق.

إن مهنة التمريض مسؤولية كبيرة وأمانة عظمى، وخدمة إنسانية جليلة تحتاج الى جهود أوسع وإخلاص متواصل وأمانة دائمة ونزاهة قائمة على الدوام، ونحن نعلم أنكم على قدر المسئولية.

فيما ألقت الخريجة بثيناء بنت فايل العلوية الكلمة نيابة عن زملائها الخريجين والخريجات قالت فيها: إن حفـلنـا هذا إعلان منا لبدء مسيرة العطاء لهذا الوطن المعطاء، وبأننا قادرون على الالتزام بكـل القيم الخيرة النيرة، ومستعدون للإسهام الجاد الـذي لا يعرف الكـلـل في بناء وطننا الغالي، ومما يزيد الحفل ابتهاجاً، ويشعل في طـرقات الوطن سراجاً، مواكـبته لفرحة الوطن العزيز بـحصاد الثـمرة الثامنة والأربعين من ثمار النهضة البناءة وعماننا تـخطو في مـدارج الرفعة نـحو ذرى المجد والعزة، فـهنيئاً لوطننا وقائدنا هذه المنـاسبة الغالية السعيدة، وإنـنا ومن على هذا الـمنبر لنـسجي طاقات المحبة وعبارات الولاء لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- وحفظ عماننا الغالية.

شاركت في الحفل مدرسة حي الشروق الدولية ومدرسة بالعرب بن مانع للتعليم الأساسي. ثم بعد ذلك تفضل راعي الحفل بتكريم المتميزين وبقية الخريجين والخريجات، وتمت تأدية قسم التمريض، فيما تم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.