13-12-2018 م

جريدة الرؤية

تستضيف كلية البريمي الجامعي أعمال المؤتمر الدولي الرابع لريادة الأعمال والتعافي من الأزمات الاقتصادية يومي 17 و18 ديسمبر الجاري، تحت رعاية المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية.

وتنظم الكلية المؤتمر بمشاركة نخبة من الباحثين الأكاديميين والممارسين في مجال ريادة الأعمال ومنظمات الأعمال الصغيرة والمتوسطة من داخل وخارج السلطنة.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على ريادة الاعمال الذي يعد أحد أهم محاور ثقافة منظمات الاعمال المعاصرة سواء على صعيد الاقتصادات المتقدمة أو على صعيد اقتصاد دول العالم الثالث كونها أداة فاعلة تساهم في تعزيز نمو الثروات وتحقيق التنمية الاقتصادية.

كما سيتم إلقاء الضوء على دور ريادة الاعمال في تعزيز المكانة التنافسية لمنظمات الاعمال المعاصرة، ودعوة القطاعات الاقتصادية الانتاجية والخدمية لتكون رائدة في تنمية الابداعات والابتكارات لتحسين المناخ الاقتصادي، كذلك دعم عملية البحث العلمي في مختلف المؤسسات التعليمية وتحقيق التوظيف الافضل لنظريات الاعمال الريادية في حقل العمل.

ويهدف المؤتمر إلى حشد الطاقات الفكرية والعلمية في حقل العمل لمناقشة الافكار والمقترحات الخاصة بريادة الاعمال وفي ظل الرؤية الاقتصادية "عُمان2020"، والسعي لاكتشاف الادوات والاساليب التي تسهم في تحسين بيئة ريادة الاعمال لتعظيم الثروات الاقتصادية والتي من شانها تعزز من سياسات التعافي من الازمات الاقتصادية، بالإضافة إلى ابتكار اساليب جديدة لعملية التعشيق بين الممارسات الميدانية لريادة الاعمال وعملية البحث والتطوير في المؤسسات التعليمية، والسعي الى بناء منظومة أعمال ريادية تشكل مصادر استراتيجية ضد تداعيات الازمات المالية والاقتصادية.