آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
13-12-2018 م

جريدة عمان

احتفلت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بتخريج كوكبة جديدة من طلبة البرنامج التأسيسي تحت رعاية البروفيسور سايمن جونس نائب رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وقد حضر حفل الافتتاح الدكتور ياسين بن موسى اللواتيا عميد كلية الصيدلة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

وقد تم في هذا الحفل الرائع تخريج 330 خريجا وخريجة. استهل الحفل بالسلام السلطاني وآيات من القرآن الكريم، بعدها قام الدكتور ياسين بن موسى اللواتيا بإلقاء كلمته الترحيبية مع التحديات التي يواجها الطلاب الخريجون في الدراسة مستقبلا تلتها كلمة للدكتور رعاية البروفيسور سايمن جونس وأوضح أهمية البرنامج التأسيسي، كما قام الدكتور علي البلوشي نائب مدير التسجيل والقبول بتهنئة الخريجين والترحيب بالضيوف بعدها بدأت مراسم التخريج بتكريم الخريجين ثم قام الدكتور ياسين بتقديم الهدية التذكارية رعاية البروفيسور سايمن جونس نائب رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا هي مسمى جديد هدفها إعادة تحويل المشهد التعليمي في سلطنة عُمان والمنطقة وهي انبثاق لاندماج الكليات الرائدة في سلطنة عمان، كليّة كالدونيان للهندسة، وكليّة عُمان الطبية، كلاهما أنشئ كبيت خبرة للبحث العلمي والتعليم المتميز في السلطنة. 

وتعمل الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا عبر أربعة فروع في سلطنة عُمان. تقع كلية الهندسة في الحيل الجنوبية، وكلية الطب في صحار، ومركز الدراسات التأسيسية في مرتفعات المطار، وكلية الصيدلة مع مكاتب الجامعة في بوشر وتتجسد طموحات أصحاب الجامعة الوطنية في رؤية الجامعة التي تم تحديدها في أن (تكون جامعة معترفا بها دوليا تشتهر بتميزها في التعليم والبحث العلمي، مدفوعة بالقيم الاجتماعية).

وتضطلع الجامعة بمهمة (تحويل الطلاب إلى مواطنين عالميين في البحث عن المعرفة وتطبيقها لتحسين المجتمع).

ولتحقيق الممارسات والمعايير العالمية في تقديم البرامج الأكاديمية، حصلت الجامعة الوطنية على الارتباط مع مؤسسات عالمية رائدة من بريطانية، والولايات المتحدة الأمريكية مثل: جامعة غلاسكو كالدونيان في اسكتلندا، وجامعة ويست فيرجينيا، وجامعة ساوث كارولينا في الولايات المتحدة.

تتم صياغة وتوجيه المبادرات الاستراتيجية للجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا من قبل مجلس الأمناء، الذي يتكون من عضوية شخصيات بارزة من مجالات متنوعة من الأنشطة حول العالم. وتتميز الجامعة ببيئة متعددة الثقافات تضم طلابا من 33 جنسية وأكثر من 4200 طالب وطالبة في أحرامها الجامعية، مما يجعلها جامعة عالمية حقا.