آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
16-12-2018 م

جريدة الرؤية

احتفلت جامعة صحار بتخريج الدفعة الثانية من الفوج الـ17 من طلبتها وذلك برعاية معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، وقد أقيم الحفل على المسرح المفتوح بحرم الجامعة بحضور عدد من أصحاب السعادة والمكرمين، ولفيف من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة إلى أولياء الأمور.

ضمت هذه الدفعة 1018 خريجاً وخريجة موزعين على (كلية الهندسة 379 خريجا وخريجة، وكلية الدراسات اللغوية 269، وكلية التربية والآداب 370، ومن مختلف الدرجات العلمية، الماجستير والبكالوريوس والدبلوم المُتقدم والدبلوم.

بدأ الحفل بالسلام السلطاني ثم القرآن الكريم، وألقى البروفيسور باري وين رئيس جامعة صحار كلمة هنأ فيها الخريجين وأشاد بتطور ولاية صحار كمركز رئيسي للصناعات والتبادل التجاري، وأشار إلى دور الجامعات كمحرك أساسي للتطور والرفاه الاقتصادي والاجتماعي في العالم الحديث اليوم. 

وقال:"هذه الجامعة التي بدأت قبل نحو عشرين سنة بدأت بجهود مضنية ودعم كبير من قبل مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إضافة إلى الدعم الحكومي ممثلاً في وزارة التعليم العالي وكذلك ترجمة واضحة لرؤية مجلس الإدارة ومجلس الأمناء بالجامعة الذين لهم الدور البارز في تطوير الجامعة حيث تعد جامعة صحار من أرقى صروح التعليم العالي بالسلطنة.

ولايزال مجلس الإدارة ومجلس الأمناء مواصلين دعمهم وتطويرهم لمرافق الجامعة لكي تخدم شريحة كبيرة من الطلبة حيث أصبح لدينا الآن حوالي 7000 طالب وطالبة والحرم الجامعي قابل لاستيعاب المزيد من الطلاب والجامعة ولله الحمد مدعمة بطاقم أكاديمي من أكثر من ثلاثين جنسية وطاقم إداري يعمل بكل مهنية واحتراف".

وألقى علي بن محمد العجمي الحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والأول على الدفعة كلمة الخريجين، قال فيها: "إنه لمِن دواعي الغبطة والسرور أن نصل إلى هذه المرحلةِ من حياتِنا العلميةِ، هي لحظات التتويجِ وجنيِ ثمارِ سنواتٍ طويلة من الجد والاجتهاد والمثابرة، لا يسعنا في هذا اليوم الأغر إلا أن نتقدم بوافر الشكرِ لجامعةِ صحار والتي لولاها لم نكن لنخوضَ غِمارَ المنافسةِ النزيهةِ ولم نكن لنعيشَ نشوةَ الفرحِ بهذا الإنجازِ".

بعدها وقف الخريجون والخريجات لترديد نشيد الخريجين. ثم قام معالي راعي الحفل بتكريم الخريجين الحاصلين على أعلى مُعدلات في درجتي البكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات والدرجات العلمية.

ثم بعد ذلك قام معاليه بتسليم الشهادات لخريجي وخريجات الدفعة الثانية من الفوج الـ17 من طلبة جامعة صحار بدءا بكلية التربية والآداب ثم كلية الهندسة وكلية الدراسات اللغوية، وقد تخلل توزيع الشهادات استراحة قصيرة ألقت خلالها الطالبة نضال بنت سيف الهنائية من كلية الدراسات اللغوية قصيدة بعنوان (عرس العلم والفكر).

الجدير بالذكر أنّ إجمالي عدد خريجي وخريجات الفوج الـ 17 من طلبة جامعة صحار قد بلغ 1523 خريجا وخريجة من كليات الجامعة الست، وتم تخريجهم على مدار يومين.