آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
18-12-2018 م

جريدة عُمان

العمانية نظمت وزارة التعليم العالي ممثلة بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة امس بفندق كراون بلازا بمدينة العرفان اللقاء السنوي الذي يجمع الوزارة برؤساء وعمداء مؤسسات التعليم العالي الخاصة برئاسة سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي بحضور المختصين بالوزارة والهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي والجمعية العمانية للجودة في التعليم العالي، واللجنة التنسيقية لمؤسسات التعليم العالي الخاصة، وممثلي الوزارة في مجالس الأمناء بالمؤسسات التعليمية.
يهدف اللقاء إلى التشاور في الموضوعات التي تهم قطاع التعليم العالي الخاص، والتباحث في السبل الكفيلة بتذليل التحديات القائمة.
بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل الوزارة، في بداية كلمته أكد سعادته على تشجيع الوزارة للمؤسسات التعليمية الصغيرة الناشئة بالاندماج لتكوين مؤسسات تعليمية أقوى ملتزمة بمعايير الجودة والتي من شأنها تعزيز قطاع التعليم العالي في البلد، وأشار إلى الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا كمثال لهذا الاندماج، مباركا هذه الخطوة لكليتي كالدونيان الهندسية وكلية عمان الطبية.
كما أشار إلى أهمية تعزيز المؤسسات لعلاقاتها الدولية مع المؤسسات التعليمية في مختلف أنحاء العالم، واستقطاب الطلبة الدوليين عبر توفير البيئة التعليمية المناسبة. ودعا المؤسسات إلى الاهتمام بالابتكار كحجر أساس في كافة خططها الاستراتيجية ورؤاها المستقبلية.
وقدم بدر بن سيف الكندي المدير العام المساعد للبرامج وضمان الجودة بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة عرضا مرئيا، أشار فيه إلى أبرز التوصيات التي أقرها اللقاء السابق، كما تطرق إلى أبرز مستجدات قطاع التعليم العالي الخاص خلال هذا العام، واختتم العرض بإحصائيات لعدد البرامج التي اعتمدتها المديرية مؤخرا في مؤسسات التعليم العالي الخاصة للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا.
بعد ذلك قدم الدكتور أسد الله العجمي مستشار الوزيرة للشؤون الأكاديمية ورقة عمل تطرق فيها عن تنفيذ توصيات الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040، بعدها استعرضت الدكتورة فاطمة الحجرية أبرز مؤشرات ونتائج دراسة الخريجين في قطاع النفط والغاز.
وقدمت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي عرضا مرئيا استعرضت فيه معايير الاعتماد المؤسسي وأهم الملاحظات التي قامت الهيئة بتوجيهها للمؤسسات التعليمية ودعت المؤسسات إلى مراجعة سياساتها حتى تتوافق مع معايير الاعتماد تمهيدا لحصولها على الاعتماد المؤسسي أسوة بغيرها من المؤسسات. وقدمت الجمعية العمانية للجودة في التعليم العالي عرضا مرئيا حول الخطة الاستراتيجية للجمعية. كما قدم عددا من رؤساء وعمداء مؤسسات التعليم العالي الخاصة أوراق عمل ناقشت موضوعات مختلفة.