26-12-2018 م

جريدة الرؤية

وقعت هيئة تقنية المعلومات أمس مذكرة تعاون مع الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بهدف تشجيع البحث العلمي والتحليل الإحصائي المتقدم للمسوحات. وتنص المذكرة على العمل المشترك في إجراء البحوث العلمية، والعمل على إجراء التحليل الاستنتاجي لبيانات مسوحات تقنية المعلومات، وتوفير التدريب الميداني لطلبة تخصص الإحصاء الدراسين في الكلية وإشراكهم في أعمال الهيئة إضافة إلى تقديم الاستشارات والخبرات للمشاريع الإحصائية التي تقوم بتنفيذها الهيئة.

وتم توقيع مذكرة التعاون في مقر الكلية في بوشر، ووقعها كل من المهندس عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات من جانب الهيئة في حين وقعها من جانب الكلية الدكتور عبود بن حمد الصوافي عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم.

وتعزز المذكرة آفاق التعاون البحثي والمعرفي بين هيئة تقنية المعلومات والكلية الحديثة للتجارة والعلوم بحيث يتم الاستفادة من البيانات الإحصائية في مجال تقنية المعلومات في إعداد الدراسات المعمقة والأوراق البحثية المتخصصة لتوفير مصادر معرفية عن واقع تقنية المعلومات في السلطنة وأدلة علمية يستند عليها في اتخاذ القرارات المناسبة.

وقال المهندس عمر بن سالم الشنفري إنّ مذكرة التعاون تأتي ضمن جهود الهيئة في دعم الشراكة بين الهيئة ومؤسسات التعليم العالي في تنفيذ عدد من مبادرات ومشاريع عمان الرقمية، وتهدف إلى الاستفادة من الكوادر المتخصصة في تطوير العمل الإحصائي وذلك من خلال تقليل الفجوة بين الجانبين النظري والعملي الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تجويد الأعمال الإحصائية والاستفادة منها في تحقيق استراتيجية عمان الرقمية.

وقال الدكتور عبود بن حمد الصوافي: يسعدنا أن نوقع المذكرة مع هيئة تقنية المعلومات ونأمل أن تسهم في استفادة طلاب الكلية بالخبرات العملية التي تضيف للجانب النظري في دراستهم لمجال الإحصاء.