آخر الأخبار

10منح مدفوعة الرسوم لبرامج الدكتوراه وتخفيض الرسوم الدراسية بأستراليا 2019-11-21 م المناظرات بـ«تطبيقية» صحار يتوج بالمركز الأول 2019-11-21 م (التربية والتعليم) تحتفي بالذكرى السنوية الـ(36) لتنصيب جلالته كشافا أعظم للسلطنة 2019-11-21 م اليونسكو تحتفل بتسليم جائزة السلطان قابوس لصون البيئة 2019-11-21 م التعليم العالي تدشن تطبيق الهواتف الذكية متضمنا 35 خدمة للطلبة المبتعثين والدارسين على نفقتهم الخاصة 2019-11-20 م 14 ورقة علمية و9 حلقات عمل في المؤتمر الدولي الخامس للرياضيات 2019-11-20 م اللجنة الوطنية للشباب تتعرف على مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتطوير 2019-11-20 م أطفال السلطنة يحاورون الوزراء وصناع القرار ويستعرضون أفكارهم والتحديات التي تواجههم 2019-11-20 م «التربية والتعليم» تناقش 6 أوراق عمل معنية بالتدقيق الخارجي ونظام إدارة الجودة 2019-11-20 م الشيبانية أمام اليونسكو : السلطنة ملتزمة بمتابعة تنفيذ هدف «التعليم وطنيا وعالميا» وتدعو إلى تعزيز مكانة مهنة التدريس 2019-11-19 م
06-01-2019 م

جريدة الرؤية

اختتمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة مدارس القرآن الكريم برنامجها الإنمائي الذي استهدفت فيه معلمي القرآن الكريم ومعلماته، وبحضور الهيئة التوجيهية والإدارية التابعة لدائرة المدارس، وقد أقيم البرنامج لمدة أسبوعين على التوالي بكلية العلوم الشرعية.

وقال فايز بن مرهون الهادي المدير المساعد لدائرة مدارس القرآن الكريم أنّ البرنامج اشتمل في الأسبوع الأول على عدد من الدورات التدريبة والمحاضرات الفكرية، من بينها دورة (الموازنة بين متطلبات العمل والأسرة)، ومحاضرة بعنوان (تزكية النفس بالقرآن الكريم) بالإضافة إلى دورة الاتصال الإنساني ودوره الاجتماعي لمعلمي القرآن الكريم، وأخرى بعنوان (معلمة القرآن رقي وارتقاء).

بينما تضمن الأسبوع الثاني على دوراتٍ في التواصل والعلاقات الإنسانية بين المعلم وطلابه وأخرى في التخطيط الاستراتيجي الذاتي.

وفي اليوم الختامي قدَّمَت رئيسةُ قسم الإشراف والتوجيه هدى بنت حمود البطاشية ورقةَ بعنوان (رسائل إلى معلمة القرآن) وذكرت فيها مجموعة من النقاط المهمة التي ينبغي أن تعتني بها معلمة القرآن الكريم كالإخلاص في العمل وضرورة التحلي بأخلاق القرآن الكريم بالإضافة إلى مواصلة طلب العلم، فالمعلم لا يكون مؤثرا إلا إذا كان مليئا بالعلم، مجددا في عطائه لطلابه، ولا ريب أنّ التعلم المتين سينتج طلابا أكفاء.

فحري بمعلم القرآن أن يجدَّ في طلب العلم وتحصيله ليكون نفعه للناس أعم وأشمل. كما أكدت على أن وضوح الغاية من التعليم لدى المعلم أصل متين لرسالته التربوية فوضوح الغاية والهدف يؤدي إلى اتقان العمل وجودة المخرجات.