آخر الأخبار

التربية تتسلم مبنى مدرسي جديد بالمعبيلة الجنوبية 2020-07-02 م «300» طالب ممن حصلوا على درجات مرتفعة سيتم اختيارهم هذا العام بدء التسجيل بمعاهد العلوم الإسلامية فـي مسقط وصلالة والبريمي وعبري والسويق وجعلان بني بوحسن للعام الدراسي «2020 / 2021»م 2020-07-02 م تعاون ثنائي بين "الوطني للتشغيل" و"التربية" لبناء منظومة إرشاد الباحثين عن عمل 2020-07-02 م بدء التحويل من الجامعات والكليات الخاصة والحكومية إلى جامعة السلطان قابوس 2020-07-01 م بدء تحويل الدراسة إلى كليات العلوم التطبيقية بضوابط محددة 2020-06-30 م «قبة العالم للخدمات التعليمية» تدشن منصتها التعليمية «حصة» 2020-06-30 م سياسات البحث والتطوير على طاولة "طريق الابتكار" 2020-06-30 م تقديم دعم فني لطلبة دبلوم التعليم العام بالظاهرة لتعديل البرامج الدراسية 2020-06-30 م تقنية شناص وهواوي توقعان اتفاقية تعاون لتأسيس أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2020-06-30 م "البحوث الهندسية" بجامعة السلطان قابوس ترتقي إلى "Q3" في مؤشر تصنيف المجلات 2020-06-30 م
06-01-2019 م

جريدة الرؤية

اختتمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة مدارس القرآن الكريم برنامجها الإنمائي الذي استهدفت فيه معلمي القرآن الكريم ومعلماته، وبحضور الهيئة التوجيهية والإدارية التابعة لدائرة المدارس، وقد أقيم البرنامج لمدة أسبوعين على التوالي بكلية العلوم الشرعية.

وقال فايز بن مرهون الهادي المدير المساعد لدائرة مدارس القرآن الكريم أنّ البرنامج اشتمل في الأسبوع الأول على عدد من الدورات التدريبة والمحاضرات الفكرية، من بينها دورة (الموازنة بين متطلبات العمل والأسرة)، ومحاضرة بعنوان (تزكية النفس بالقرآن الكريم) بالإضافة إلى دورة الاتصال الإنساني ودوره الاجتماعي لمعلمي القرآن الكريم، وأخرى بعنوان (معلمة القرآن رقي وارتقاء).

بينما تضمن الأسبوع الثاني على دوراتٍ في التواصل والعلاقات الإنسانية بين المعلم وطلابه وأخرى في التخطيط الاستراتيجي الذاتي.

وفي اليوم الختامي قدَّمَت رئيسةُ قسم الإشراف والتوجيه هدى بنت حمود البطاشية ورقةَ بعنوان (رسائل إلى معلمة القرآن) وذكرت فيها مجموعة من النقاط المهمة التي ينبغي أن تعتني بها معلمة القرآن الكريم كالإخلاص في العمل وضرورة التحلي بأخلاق القرآن الكريم بالإضافة إلى مواصلة طلب العلم، فالمعلم لا يكون مؤثرا إلا إذا كان مليئا بالعلم، مجددا في عطائه لطلابه، ولا ريب أنّ التعلم المتين سينتج طلابا أكفاء.

فحري بمعلم القرآن أن يجدَّ في طلب العلم وتحصيله ليكون نفعه للناس أعم وأشمل. كما أكدت على أن وضوح الغاية من التعليم لدى المعلم أصل متين لرسالته التربوية فوضوح الغاية والهدف يؤدي إلى اتقان العمل وجودة المخرجات.