06-01-2019 م

جريدة عمان

بخاء – أحمد بن خليفة الشحي:-

ترأس عبدالله بن علي بن سالم الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم اللجنة المحلية لجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة، حيث تضمن لقاءً تعريفيا بجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة، موضحا أهمية الجائزة من حيث تعزيز السلوكيات والقيم الإيجابية لدى الطلبة، بالإضافة إلى توضيح رؤية الجائزة ورسالتها.

كما تناول مدير عام تعليمية مسندم جملة من المحاور التي تسعى إليها الجائزة بالإضافة إلى آليات عملها وشروط وإجراءات الترشح.

وبدورها تحدثت هدى بنت علي الشحية منسقة الجائزة عن مجموعة من قرارات الاجتماع الأول للجنة من حيث اكتمال تشكيل اللجان المدرسية لدى جميع المدارس وواقع الإدارة الطلابية ضمن أعضاء اللجنة المدرسية في ظل إصدار دليل للجائزة من قبل اللجنة المركزية، التي ألغت ضم مشرف الإدارة الطلابية ورئيس الإدارة الطلابية من تشكيل اللجنة المدرسية.

كما تم تسليط الضوء على أهم النقاط التي طرحت في الحلقة التدريبية المركزية وهي إعادة تقديم المادة التدريبية لأعضاء اللجنة المحلية، وكذلك تقديم المادة التدريبية للجان المدرسية ومناقشة إعداد اللجنة المحلية لخطة عملها خلال هذا العام، وتزويد المدارس بنموذج خطة للجنة المدرسية وإعداد خطة إعلامية خاصة بالجائزة على مستوى المحافظة.

إلى جانب ذلك ناقش اللقاء سبل نشر ثقافة الجائزة على مستوى الصحف والإذاعة والتلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي، والوقوف على ضرورة دعم مشروعات المدارس من خلال مخاطبة مؤسسات القطاع الخاص.