آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
07-01-2019 م

جريدة الوطن

تضافرت جهود شركة تنمية نفط عُمان والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتمويل إيجاد المزيد من فرص العمل للعمانيين في قطاع النفط والغاز وخارجه. وأبرمت الشركة مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تحكم التعاون بينهما وتعزز مبادرات القيمة المحلية المضافة القائمة في الشركتين لإيجاد الوظائف وإفادة سلسلة واسعة من أصحاب الشأن في السلطنة.

وبموجب الاتفاقية التي تمتد لعامين، تمول شركة تنمية نفط عمان والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال برامج التدريب من أجل التشغيل للباحثين عن عمل في مختلف قطاعات الاقتصاد. ويشكل فريق من الجهتين لإدارة اختيار القطاعات وبرامج التدريب ويحصل المتدربون على وظائف بعد تخرجهم من برنامجهم التدريبي بنجاح.

كما وقعت شركة تنمية نفط عمان مذكرة تفاهم ثانية مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وتقوم المؤسسة التنموية بتخصيص مبلغ محدد للتمويل المشترك لبرنامج للتدريب من أجل التوظيف من خلال برنامج الأهداف الوطنية لشركة تنمية نفط عُمان. 

ووقع الاتفاقيتين راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان، والشيخ خالد بن عبدالله المسن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، بمركز عالم المعرفة التابع لشركة تنمية نفط عمان في مسقط. وقال راؤول ريستوشي: إنه لمن دواعي سرور شركة تنمية نفط عُمان أن تدخل في شراكة مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في المبادرة التدريبية التي ستُتيح للعديد من الشباب العماني الفرصة السانحة للحصول على فرص عمل مجزية. وتأتي الخطوة في إطار جهودنا المتضافرة لتطوير المهارات العمانية.

 ولا ريب أن إيجاد وظائف للباحثين هو هدف رئيسي بالنسبة لنا في الشركة، فضلاً عن كونه أولوية وطنية بالنسبة للسلطنة، ونظل ملتزمين بإيجاد فرص العمل سواء في قطاع النفط والغاز أو خارجه.

ومن جانبه قال حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: سعداء بالدخول في شراكة مع شركة تنمية نفط عُمان في سياق آخر من أوجه التميز، حيث سنواصل الدفع قدماً لتعزيز فرص إيجاد الوظائف للشباب العماني في مجالات اقتصادية متنوعة. ومن خلال جهود المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، نفخر بنجاحاتنا وإنجازاتنا في رعاية المواهب العمانية الشابة ورفدها بالمهارات الفعالة لتلبية الاحتياجات العالية للأسواق التنافسية واستكشاف الفرص المبتكرة. ونرحب بمزيد من التعاون في أنشطة مماثلة مع شركة تنمية نفط عُمان والشركاء الآخرين في الصناعة التي من شأنها تحقيق قيم ملموسة لهذا الوطن المعطاء.