آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
09-01-2019 م

جريدة الوطن

مسقط ـ من عبدالله بن سعيد الجرداني: صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي: الرستاق ـ من سيف بن مرهون الغافري:

أدى صباح أمس طلبة وطالبات دبلوم التعليم العام بمدارس المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط أول امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي (2018/ 2019م) في مادة اللغة العربية.

وقد بلغ عدد المتقدمين (10) آلاف و(801) طالب وطالبة في (48) مركزاً إمتحانياً موزعين على ولايات المحافظة الست منهم (2080) طالباً وطالبة من المدارس الخاصة والحرس السلطاني العماني والأوركسترا السلطانية ومعهد العلوم الإسلامية ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين ومدرسة الأمل للصم، (507) دارسين ودارسات من الدارسين في تعليم الكبار.

وقد سارت الامتحانات في يومها الأول سيراً طبيعياً وفقما خطط لها من القائمين عليها دون أية شكاوى من صعوبة المادة.

وكانت تعليمية مسقط قد استعدت استعداداً كافياً للامتحانات، حيث تم اختيار المراكز الامتحانية وتهيئتها بما يتناسب والأجواء المناسبة لأداء الامتحان، كما عقدت اجتماعاً موسعاً لرؤساء المراكز لتعريفهم بالإجراءات اللازمة وضوابط دخول الطلبة لمركز الامتحانات بحيث يمنع إدخال الهواتف والحواسيب وآلات التصوير أو الحقائب أو غيرها من الأدوات الأخرى التي لا تتعلق بحل ورقة الامتحان، والتأكد من بيانات الطالب عن طريق إبراز البطاقة الشخصية وأهمية الإبلاغ عن أي حالات للغش أو أي سلوك مخالف يقوم به الطالب لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما بدأت بتعليمية جنوب الشرقية يوم أمس امتحانات دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي (2018 / 2019) بمختلف مراكز الامتحانات بولايات جنوب الشرقية، حيث أدى الطلبة والطالبات امتحانهم الأول في مادة اللغة العربية وسط جو ساده الهدوء والانضباط.

وقد قام الدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وأعضاء اللجنة المحلية للامتحانات بالمحافظة بزيارات لعدد من مراكز الامتحانات بالمحافظة لمتابعة سير العمل في هذه المراكز تم خلالها الالتقاء برؤساء المراكز وأعضاء لجنة النظام والمراقبة ومتابعة آلية العمل فيها، كما تم زيارة قاعات الامتحان بكل مركز للاطمئنان على أداء الممتحنين.

الجدير بالذكر بأن عدد الطلبة والدارسين المسجلين لأداء امتحانات دبلوم التعليم العام بالمحافظة لهذا العام بلغ (4117) طالباً وطالبة موزعين على 24 مركزاً بمختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية، ففي ولاية صور (8) مراكز و(3) مراكز في ولاية جعلان بني بوحسن و(9) مراكز في ولاية جعلان بني بوعلي و(3) مراكز في ولاية الكامل والوافي ومركز واحد مشترك في ولاية مصيرة، حيث تم تجهيز مراكز الامتحانات، وقد روعي في هذه المراكز قربها من أماكن كثافة الطلبة في مختلف ولايات المحافظة.

كما بدأت صباح أمس امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول الدور الأول لدبلوم التعليم العام للعام الدراسي (٢٠١٨ /٢٠١٩م) في (٣٦) مركزاً بمحافظة جنوب الباطنة، حيث أدّى (٥٨٦٧) طالباً وطالبة في اليوم الأول امتحان مادة اللغة العربية منهم (٢٧٤٦) ذكراً و( ٢٦٠٦) إناث، و(٥١٥) في دبلوم التعليم العام (تعليم الكبار)، كما يؤدي الطلبة اليوم امتحان مادة الجغرافيا والتقنيات الحديثة وتستمر حتى 23 من يناير الجاري.

كما أدّى الطلبة نهاية الأسبوع الماضي امتحانات مواد المهارات الفردية (الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية والفنون التشكيلية، إضافة للغة الألمانية).

وقد جاء توزيع المراكز الامتحانية على الولايات الست بالمحافظة وهي: (١٣) مركزاً في ولاية الرستاق، وفي ولاية العوابي (٣) مراكز، وفي ولاية نخل (٤) مراكز، ومركزين في ولاية وادي المعاول، و (٨) مراكز في ولاية بركاء و (٦) مراكز في المصنعة.

من جهته قام حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة بزيارة لعدد من مراكز الامتحانات لمتابعة سيرها واللقاء برؤساء المراكز والطلبة، حيث أبدى الطلبة ارتياحهم من اختبار مادة اللغة العربية كذلك اطلع على تصحيح امتحانات صفوف النقل ونتائج الطلبة في بعض المواد الدراسية لا سيما مادة العلوم والرياضيات نظراً لتطبيق مناهج سلاسل العلوم والرياضيات لصفوف الخامس والسادس.

جدير بالذكر أن المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة قد أنهت استعدادها وتهيئة المراكز في وقت سابق، وتواصل جهودها بالتعاون مع المختصين ورؤساء المراكز في متابعة سير الامتحانات.

ويبلغ عدد مراكز التصحيح (مركزين) فقط يعملان بفترتين صباحية ومسائية، ويبدأ التصحيح حسب الخطة الزمنية المعتمدة للتصحيح من اليوم (الأربعاء) وينتهي يوم الخميس الموافق ٣١ يناير الجاري.