16-01-2019 م

جريدة الوطن

تم أمس بجامعة السلطان قابوس بحث فرص التعاون بين الجامعة وجامعة ويسكونسن ـ أوكلير الأميركية، جاء ذلك خلال استقبال الجامعة لوفد من جامعة ويسكونسن ـ أوكلير الأميركية.

حيث بحث الجانبان إمكانية التعاون البحثي والأكاديمي في مختلف المجالات بما فيها علوم الأحياء والمياه والبيئة والاقتصاد والتمريض والطاقة، كما تم مناقشة إمكانية إنشاء برامج تمويل البحوث التعاونية، كما قام الوفد بزيارة معامل الأبحاث في كلية العلوم والحديقة النباتية والبيوت صديقة البيئة في جامعة السلطان قابوس.

وجاءت زيارة وفد الجامعة الأميركية كفرصة لمسؤولي جامعة السلطان قابوس للتعرف على برنامج جامعة ويسكونسن ـ أوكلير الذي يعتبر أحد أقوى البرامج في الولايات المتحدة الأميركية لتحويل طلبة البكالوريوس إلى باحثين.

ضم وفد جامعة ويسكونسن ـ أوكلير الأميركية كلاًّ من: الدكتور محمد الأصغرين أستاذ مساعد بقسم التمريض والأستاذ الدكتور توماس كيمب رئيس قسم الاقتصاد، والجيولوجي الأستاذ الدكتور بريان ماهوني، والدكتورة كارين مومفورد، مديرة معهد مستجمعات المياه للدراسات البيئية التعاونية.
فيما كان في استقبالهم الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وغيرهم من المسؤولين.