آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
16-01-2019 م

جريدة الوطن

تغطية ـ عيسى بن سلاّم اليعقوبي:

ابتدأت صباح أمس أعمال المؤتمر الدولي للتعليم التجريبي والذي تنظمه مؤسسة أوتورد باوند عُمان احتفاء بالعام العاشر على تأسيسها.

رعى الفعالية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الرئيس الفخري لأوتورد باوند عُمان، حيث استقبل سموه ضيوف السلطنة المشاركون في البرنامج من مختلف دول العالم في قاعة المحاضرات العامة التابعة للهيئة العامة للطيران المدني، وانتقل المشاركون بعد ذلك إلى مركز التدريب الصحراوي في ولاية القابل بمحافظة شمال الشرقية لخوض النقاشات وتبادل الحوارات والتعلم لمدة يومين.

وحول هذه المناسبة قال سليمان الحارثي رئيس مجلس إدارة أوتورد باوند عُمان: خاضت الشركات الثلاث المؤسسة (شركة دينتونز وشركة شل ومجموعة سهيل بهوان) مخاطرة التأسيس الأولي لأنشطة أوتورد باوند عُمان، وبذلك يكون لها الفضل الكبير في تأسيس هذه المنظومة، ولن ننسى أيضًا دعم القطاع الخاص والراعية الكريمة من صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الذي كان له دور كبير في نمونا.

وأضاف: وبفضل مراكز التدريب الوطنية الثلاثة التي جهز أولها في رمال الشرقية سنكون قادرين على العمل مع عدد أكبر من المشاركين في السنوات القادمة. ومن المؤمل أن تنتهي الأعمال الإنشائية للمبنى الثاني في مسقط في عام 2019، وهو العام الذي سيشهد أيضًا بداية الأعمال الإنشائية لمركز ثالث في الجبل الأخضر.

أما مارك إيفانز المدير العام لأوتورد باوند عُمان فعلَّق على هذه المناسبة قائلاً: إن النمو السريع أوتورد باوند عُمان هو نتيجة العمل الجاد المستمر والتزام العديد من الأشخاص وبشراكة إيجابية حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات غير الربحية، ومن هنا أوجه كلمة شكرٍ وتقديرٍ على دعمهم ومشورتهم، ولعل الإطراء الذي حظيت به مؤسستنا من المجتمع العالمي بمثابة شهادة عظيمة على ما يمكن تحقيقه عندما يعمل الجميع معًا، وينعكس إيجابًا للغاية على الشعب والوطن.

وتُعدُّ الشركات الداعمة أحد أهم العناصر الرئيسية في قصة نجاح أوتورد باوند عُمان، التي تعمل من خلال برامجها للاستثمار الاجتماعي على دعم الشباب العماني وتمويل الدورات التدريبية التي تقدمها أوتورد باوند لهم الأمر الذي يعني تطوير مهاراتهم وقدراتهم وفرصة توظيفهم.

تجدر الاشارة أنه في كل عامين يجتمع كبار الموظفين من كل مركز من مراكزها التدريبية حول العالم لتبادل أفضل الممارسات، وفي إطار احتفالها بعامها العاشر تستضيف أوتورد باوند عُمان في هذا العام هذا الحدث العالمي الذي من المتوقع أن يصل حضوره إلى أكثر من 120 مشاركًا.