16-01-2019 م

جريدة الرؤية

واصلتْ اللجنة الخاصَّة والمشكَّلة من مجلس الدولة لدراسة "السياسة اللغوية في السلطنة واقعها وتحدياتها وآليات تطويرها وتفعيلها"، مناقشة محاور الدراسة.

حيث استضافت اللجنة في اجتماعها الخامس لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، برئاسة المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية رئيسة اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، عددا من المختصين بوزارة التعليم العالي ومجلس التعليم.

وتمَّ خلال الاستضافة مناقشة عدد من محاور الدراسة؛ من بينها: واقع استخدام اللغة العربية في السلطنة وتحدياته، والجهود المبذولة لخدمة اللغة العربية في السلطنة، ودور المؤسسات والبرامج والمبادرات الوطنية في هذا الصدد، إضافة لاستعراض بعض التجارب العربية والدولية في مجال خدمة اللغة الأم والمقترحات التي يمكن أن تسهم في تعزيز مكانة اللغة العربية.

واستضافتْ اللجنة -خلال اجتماعها- كلًّا من: نعمان بن محمد الرحبي مدير دائرة الجلسات واللجان بمجلس التعليم، والسيدة الدكتورة أمل بنت عبدالله البوسعيدية خبيرة التعليم بمجلس التعليم، والدكتور هلال بن سعيد الشيذاني خبير برامج أكاديمية بوزارة التعليم العالي، والدكتور سالم بن خميس العبري مدير مختص بمكتب المدير العام بوزارة التعليم العالي.